إجتماع تربوي في اتحاد بلديات الضنية للتباحث في سبل مواجهة كورونا

 

الضنية ـ “سفير الشمال”:

عقد في مقر اتحاد بلديات الضنية في بلدة بخعون إجتماع ضم إلى رئيس الإتحاد محمد سعدية ورؤساء بلديات منضوين في الإتحاد، مدراء الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة بالمنطقة، من أجل التباحث في السبل الممكنة لمواجهة فيروس كورونا ومنع تفشيه.

سعدية

خلال اللقاء ألقى سعدية مداخلة لفت فيها إلى “خطورة فيروس كورونا، وأن وزير الصحّة حذّر من تحوّله إلى وباء”، آملاً “توافر وعي أفضل وتعاون أكبر من اجل تفادي تفشي هذا الفيروس في منطقتنا وبلدنا، فنحن جميعاً نعتبر أنفسنا معنيون بالأمر، ومسؤولون من أجل اتخاذ الإجراءات والإحتياطات اللازمة”.

وقال: “دعونا إلى عقد هذا الإجتماع الطارىء بعدما وصل تفشي الفيروس إلى مرحة الخطر، والخشية من اتساعه وخروجه عن السيطرة، خصوصاً أن هناك شائعات كثيرة حوله، وارتباك في التعامل معه”.

وأضاف: “نعمل منذ أيام مع جهاز الطوارىء والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية ونتعاون معه، سواء في حملات التوعية العامة، أو في عمليات التعقيم والتنظيف التي تنفذ في المساجد والكنائس والقاعات العامة ومراكز البلديات والمدارس”، موضحاً أنه “يوم الإثنين سنقوم بحملة بالتعاون مع جهاز الطوارىء والإغاثة لتعقيم وتنظيف المدارس والثانويات الرسمية والخاصة، وسنقوم بهذه الحملة أسبوعياً عند عودة الطلاب والتلاميذ إلى صفوفهم”.

وتابع: “كل مدير مسؤول عن أساتذته وطلابه وسلامتهم، ونحن وضعنا خطة طويلة الأمد من أجل التعامل مع هذا الفيروس ومواجهته، وقد أنشأنا لهذه الغاية خلية أزمة في مبنى الإتحاد من أجل متابعة كل التطورات، بالتعاون مع جهاز الطوارىء والإغاثة وجمعيات وناشطين”.

ولفت سعدية إلى أن “التعاطي مع مخاطر تفشي فيروس كورونا ليس كافيا ولا يؤدي المطلوب، ونحن نحاول أن نتخذ الإجراءات الإستباقية اللازمة من أجل نشر ثقافة التوعية والتحذير من إنعكاساته السلبية”، مشيراً إلى “إننا بحاجة إلى تكاتف الجميع لمواجهة خطر الفيروس، بعيداً عن أي إنتماء سياسي أو مناطقي أو طائفي”.

وتخلل الإجتماع مداخلات لمدراء الثانويات والمدارس، وتبادل أفكار واقتراحات.

Post Author: SafirAlChamal