لبنان يخرج من مرحلة إحتواء كورونا.. 4 حالات جديدة

أعلن وزير الصحة العامة حمد حسن أنّ لبنان خرج من مرحلة احتواء فيروس كورونا، وبأنّ هناك انتشار الآن واربع حالات مجهولة المصدر.

كلام حمد جاء خلال زيارة الى مستشفى البوار الحكومي في إطار جولة تفقدية يقوم بها على المستشفيات، أشار فيها الى أننا “انتقلنا اليوم الى الحجر الاستشفائي الالزامي والمستشفيات الحكومية هي خط الدفاع الثاني بعد العائلة والمنزل”. وأضاف حمد: “نحن خرجنا من مرحلة احتواء الفيروس وهناك انتشار الآن وهناك اربع حالات مجهولة المصدر”، مؤكداً “حصل تطور غير محسوب في الساعات الـ48 الماضية بحيث تبين أن حالات مصابة بفيروس كورونا تسربت من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة الى لبنان”.

وتابع حسن: “كلّ تصريح لمسؤول يجب أن يكون على درجة عالية من الدقة ورأينا بعض السياسيين يسلّطون الضوء على الإيجابيات وينتقدون السليبات وهذا أمر جيّد”. وأضاف: “المستشفيات الحكومية ملك الوزراة وملك الدولة ولا يمكن لاحد ان يضع شروط على الدولة”.

يُذكر أنّ عدد الإصابات بالفيروس إرتفع الى 16 حالة أمس الخميس، بعدما أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل إصابة جديدة مثبتة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 لسيّدة لبنانية قادمة من بريطانيا. وأصبح العدد الأجمالي للمصابين ستة عشر مصاباً.

Post Author: SafirAlChamal