طائرات حربية تحلّق فوق شمال لبنان.. وتقصف اهدافا في سوريا

خرقت طائرات حربية تابعة للاحتلال الاسرائيلي اجواء شمال لبنان وخاصة قضاء عكار ليلاً، وقامت بالتحليق فوق لبنان وقصف اهدافا ارضية في الداخل السوري.

وقد سمع المواطنون اصوات طيران حربي بالاضافة إلى سماع قصف صاروخي في الداخل السوري وصل صداه لجميع القرى العكارية. 

وكانت الدفاعات الجوية السورية تصدت ، ليل الأربعاء ـ الخميس، لأهداف معادية في سماء مدينة حمص وسط سوريا.

وقال مراسل “سبوتنيك” في حمص إن أصوات انفجارات عنيفة سُمعت في أرجاء مدينة حمص ومحيطها ناجمة عن إطلاق مجموعة من صواريخ الدفاع الجوي باتجاه أهداف معادية فوق سماء المدينة.

وأكد المراسل أن سكان المدينة شاهدوا بالعين المجردة صواريخ الدفاع الجوي وهي تدمر عددا من الأهداف المعادية فوق حمص، لافتا إلى أن المعاينة البصرية لتصدي الدفاعات السورية تشير إلى أن العدوان تم من فوق المناطق اللبنانية الشمالية المحاذية لريف محافظة حمص الغربي.

من جهته، أفاد مصدر أمني رفيع المستوى لـ”سبوتنيك” بأن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية التي كان مصدرها الأراضي اللبنانية خلال محاولة استهداف المواقع العسكرية السورية بريف حمص.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في وقت مبكر، اليوم الخميس، بأن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ إسرائيلية فوق محافظة القنيطرة في جنوب غرب البلاد.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري سوري القول “في تمام الساعة 0030 بعد منتصف الليلة، رصدت وسائط دفاعنا الجوي حركة طيران حربي إسرائيلي قادم من شمال فلسطين المحتلة باتجاه صيدا، وأطلق من فوق الأجواء اللبنانية عدة صواريخ باتجاه المنطقة الوسطى”.

وأضاف المصدر أنه تم اعتراض الصواريخ بنجاح.

وفي شباط الماضي، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط صواريخ “معادية” على محيط مطار دمشق الدولي، جرى إطلاقها من هضبة الجولان المحتلة.

Post Author: SafirAlChamal