اصابة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بفيروس ″كورونا″.. هذه التفاصيل

أكدت وسائل إعلامية اليوم الخميس رسمياً إصابة محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي بفيروس كورونا بعد ساعات قليلة من وعكة صحية ونقله إلى الحجر الصحي في قصره، ونقل العدوى جاء من عاملة فلبينية تعمل في قصر العائلة بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقالت القناة ال12 الإسرائيلية :″إننا نؤكد إصابة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بفيروس كورونا وقد تم نقله عن الأنظار منذ بضعة أيام حيث تم نقله إلى مستشفى كليفلاند في أبو ظبي , وكانت البداية ″وعكة صحية″ حيث تبين فيما بعد بأنه مصاب بفيورس كورونا .

وقال مسؤولون في الإمارات لجريدة الوطن إن ولي العهد محمد بن زايد أصيب بالفيروس القاتل ، وتم الإعلان عن العديد من الإجتماعات على أعلى المستويات من أجل بحث محاولة التصدي للسيطرة على مكافحة الفيروس المنتشر بعد ارتفاع عدد الإصابات .

وأعلنت السلطات الإماراتية ووزارة التربية والتعليم إعلان حالة الطوارئ في البلاد مساء يوم الثلاثاء وتعطيل جميع مناحي الحياة منها “المدارس والمؤسسات التعليمية بالإضافة إلى المؤسسات الخاصة على مستوى دولة الإمارات , ويستمر التعطيل على مدار 4 أسابيع متتالية .

يأتي هذا القرار في إطار الإحترازية والوقاية من فيروس كورونا بعد ارتفع عدد المصابين في البلاد وتسبب بإصابة ووفاة عدد كبير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم والذي وصل أيضاً إلى الإمارات حيث أصاب عدد أخر من المواطنين . بالإضافة إلى تنفيذ هذا للحد من فيروس كورونا والذي انتشر بشكل واسع في البلاد , بحسب ما جاء في بيان وزارة التربية والتعليم والسلطات الإماراتية .

وفي تفاصيل أكثر أفادت في وقت سابق بأن ذلك القرار جاء بعدما تم الإعلان عن إصابة عدد من الطلاب بفيروس كورونا والذي كان سبباً رئيسياً في وقف العملية التعليمية في الإمارات، وتستمر عمليات التعقيم منذ أيام بسبب اكتشاف أعداد كبيرة من المصابين وهُم أضعاف ما تم الإعلان عنه في وقت سابق بحسب ما جاء في صحيفة وطن والتي قالت بأن كل تلك التعليمات جاءت مسربة حفاظاً على سلامة الطلاب في البلاد .

وقالت الصحيفة بأن 3 أشخاص أخرين من العاملين في القصر تم نقلهم إلى المستشفى للإشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا .

Post Author: SafirAlChamal