رئيس الجامعة اللبنانية يعتذر من الصينيين

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، في مبنى الإدارة المركزية – المتحف، وفدًا من الطلاب الصينيين الذين يتابعون دراساتهم في مرحلتي الإجازة والماستر في مركز اللغات والترجمة – كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية، وذلك بحضور مديرة المركز الدكتورة جيزيل رياشي ورئيسة قسم اللغات الحيّة التطبيقية الدكتورة بهية ظهران وعدد من الأساتذة الصينيين المنتدبين من حكومتهم لتعليم اللغة الصينية في المركز.

وفي مستهل كلمته، رحب الرئيس أيوب بالوفد وعبّر عن اعتزاز الجامعة اللبنانية بالطلاب الوافدين إليها من كل دول العالم ومنهم الطلاب الصينيون.

ومتحدثًا عن العلاقات الأكاديمية بين الجامعة اللبنانية والجامعات الصينية، أشاد الرئيس أيوب بالتعاون المشترك لإنجاز الأبحاث المشتركة والتنسيق الدائم مع السفارة الصينية في بيروت.

وبصفته رئيسًا للجامعة الرسمية في لبنان، قدّم الرئيس أيوب اعتذاره للوفد الطلابي عن أي إساءة أو تنمّر صدر عن أي طالب في الجامعة اللبنانية أو أي شخص لبناني في حقّهم بعد أزمة “فيروس كورونا”، مؤكدًا أن أي حالة من هذا النوع قد تكون فردية ولا يجب أن تُعمّم لأنها لا تعكس أخلاق الشعب اللبناني المُحب لضيوفه فكيف إذا كانوا طلّاب علم.

وختامًا، أكد الرئيس أيوب ثقته بأن الصين ستتغلب على أزمتها وستنتصر على “كورونا” بفضل علمائها وطلابها وشعبها العظيم، وتمنى من الطلاب الصينيين نقل صورة لبنان الجميل وأن يكونوا سفراء الجامعة اللبنانية في وطنهم.

Post Author: SafirAlChamal