أمطار وثلوج على الـ 1000 متر.. اليكم تفاصيل الطقس

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الأحد غائما الى غائم جزئيا مع إنخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة فجرا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من بعد الظهر. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو ال 1300 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: منخفض جوي يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى بعد ظهر يوم الأحد.

– الطقس المتوقع في لبنان:

 اليوم السبت: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة ورياح ناشطة قد تصل سرعتها الى 75 كلم/ساعة بخاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر، تتساقط أمطار خفيفة محلية تصبح متفرقة اعتبارا من بعد الظهر مصحوبة بعواصف رعدية وتشتد غزارتها ليلا ، تتساقط الثلوج على ارتفاع1700 متر وما فوق خلال النهار وتتدنى ليل السبت /الاحد لتلامس1000 متر. كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

 الأحد: غائم الى غائم جزئيا مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة فجرا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجا اعتبارا من بعد الظهر. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو ال 1300 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

الإثنين: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع محدود بدرجات الحرارة. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو ال 1500 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 8 الى 17 درجة. فوق الجبال من 2 الى 12 درجة. في الداخل من 4 الى 15 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين 20 و 50 كلم/س. تشتد أحيانا فتقارب ال75 كلم /س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين60 و85% .

– حال البحر: مائج. يتحول الى هائج ويتجاوز ال 3 الأمتار. حرارة سطح الماء: 17°م.

– الضغط الجوي: 761 HPA أي ما يعادل: 761 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 08:06 ساعة غروب الشمس: 34:17

Post Author: SafirAlChamal