مدرسة الفاروق الخاصة في طاران ـ الضنية: لم نصرف أي معلمة

 الضنية ـ ″سفير الشمال″:

نفت إدارة مدرسة الفاروق التربوية المجانية الخاصة في بلدة طاران ـ الضنية، في بيان، المعلومات التي جرى تداولها أمس على وسائل التواصل الإجتماعي عن أن مدير المدرسة “طرد 14 معلمة بشكل مهين لأنهن طالبن بحقوقهن، مع العلم أنهن يتقاضين 250 ألف ليرة شهرياً، وهن من حملة الإجازات”.

وأشار البيان إلى أنه “يهم إدارة مدرسة الفاروق التربوية أن توضح ما جرى في المدرسة، حيث أن بعض المعلمات قاموا بحملة تمرد رافضين الدخول إلى صفوفهم، مطالبين بدفع كامل مستحقاتهم عن العام الدراسي 2019 / 2020، علماً أن المدرسة لم تصرف أي معلمة كما يدّعون، بل بالعكس وعدتهم بالسداد عندما تُصرف المساهمات المالية المترتبة لها في ذمة الدولة”.

وأضاف البيان أن “المدرسة تدفع نصف راتب لكل معلمة، والسبب في ذلك يعود إلى الأوضاع المالية التي تمر بها البلاد، وعدم قدرة الأهالي على تسديد الأقساط المتوجبة عليهم، والتأخير في سداد الأقساط ضمن المهل المعطاة، حيث قامت إدارة المدرسة بإعطاء الأهالي مهلة جديدة للسداد حرصاً منها على مصلحة التلاميذ التى هي بالدرجة الأولى من أولوياتها”.

وختم البيان: “يهم مدرسة الفاروق أيضاً أن توضح أنه منذ أن باشرت المدرسة التعليم في العام 2013 لم تقصر ولا لمرة واحدة بدفع المستحقات المتوجبة عليها، والمدرسة غير مدينة لأي معلمة بأي راتب عن الأعوام السابقة كما هو حال باقي المدارس”.

 

Post Author: SafirAlChamal