الاعتداء على مراسلة في مطار بيروت

تعرضت مراسلة ″النهار″ في مطار ″رفيق الحريري الدولي″ لاعتداء أثناء تغطيتها وصول ركاب الطائرة الإيرانية صباح اليوم.

فقد هاجم شاب مجهول الزميلة أسرار شبارو وأخذ هاتفها عنوةً، وعمل لاحقاً على محو عدد من الفيديوهات التي صوّرتها مع الركاب القادمين من إيران. وادعى الشاب المعتدي انه ينتمي الى جهة حزبية عندما طلبت الزميلة اسرار معرفة صفته.

وقالت ادارة النهار في بيان انه مرة جديدة، يتم الاستقواء على الاعلام وعلى الحقيقة لحجبها، لكن النهار لن يثنيها أي اعتداء أو محاولة حجب صورة عنوة عن إكمال رسالتها بنقل المعطيات بدقة ومساءلة المسؤولين عن إجراءاتهم الهشة المتخذة لمكافحة فيروس “كورونا”. الزميلة شبارو كانت تقابل مباشرة عدداً من ركاب الطائرة الذين لم تظهر عليهم أعراض الرشح والحرارة والسعال، فتركوا يختلطون مباشرة بالناس، علماً أنه من الممكن أن يحتضن الشخص الفيروس ولا تظهر عليه العوارض في الأيام الاولى. وقد تركت الوزارة الركاب يذهبون الى منازلهم للحجر على أنفسهم، واذا ما شعروا بعوارض يعودون الى مستشفى رفيق الحريري لإجراء فحص كورونا. مع التذكير أن دولاً عدة أوقفت الرحلات من مدن ينتشر فيها الفيروس، وطهران واحدة منها.

هذا ما كانت تنقله كاميرا “النهار” حين اعتُدي عليها، لا بل ان المعتدين دخلوا إلى صفحة فايسبوك “النهار” لمحو الفيديوهات في انتهاك فاضح للحريات. لكنّ أي اعتداء لن يثنينا عن متابعة مهامنا وإعلاء الصوت صوناً لصحة الركاب واللبنانيين.

Post Author: SafirAlChamal