أحزاب طرابلس طالبت بفتح ساحة النور

شدد “لقاء الأحزاب والقوى الوطنية” في طرابلس، في إجتماعه الدوري الذي عقد في منفذية الحزب السوري القومي الإجتماعي في طرابلس، على “ضرورة ايجاد حل لساحة عبدالحميد كرامي “النور” المغلقة منذ بدء الحراك إسوة بباقي الساحات، وتنفيذا لقرار قيادة الجيش القاضي بفتح كل الطرق بهدف استعادة التواصل بين مكونات الوطن”.

وأكد المجتمعون في بيان، “أن فتح الطرق المؤدية الى ساحة النور يعيد الحياة لمناطق طرابلسية عزلت عن توافد المواطنين إليها، الأمر الذي أثر سلبا على لقمة عيش الفقراء والكادحين وذوي الدخل المحدود الذين بدأوا يبتعدون عن دعم الحراك بعد أن وجدوا في اغلاق الساحة تهديدا لمصالحهم الحيوية”.

وتساءلوا “عما إذا كان البعض يعتبر أن طرابلس ليست جزءا من الوطن؟ وإلا ما مبرر الإستمرار في عدم تنفيذ قرار قائد الجيش بمنع قطع الطرق علما أن فتح ساحة النور لا يعني وقف أنشطة الحراك فيها بل يعيد الدعم الشعبي له الذي تضاءل بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة”.

وإذ أكد المجتمعون دعمهم للحراك في أنشطته الشعبية بهدف بلورة القوة الشعبية، دعوا الى “فتح ساحة النور لمنع أزمة السير الخانقة التي تنعكس سلبا على الحياة الإقتصادية في عاصمة الشمال والتي قد تدفع المتضررين من استمرار اغلاقها إلى البدء بحراك مضاد لفتحها مع ما يعنيه هذا من انعكاسات سلبية في طرابلس والشمال” مناشدين القوى الأمنية “للتحرك قبل فوات الأوان”.

Post Author: SafirAlChamal