ماذا كشف وزير الصحة عن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا؟

أجرى وزير الصحة حمد حسن زيارة تفقدية لمستشفى صيدا الحكومي في إطار جولة له على الجنوب للاطلاع على وضع المستشفيات الحكومية في المنطقة والتأكد من جهوزيتها لاستقبال الحالات المرضية الخاصة بفيروس الـ″كورونا″ اذا لزم الأمر.

وجال حسن برفقة وفد من الوزارة، على اقسام المستشفى واطلع على وضعها وحاجياتها، وأكّد أن ″الجهوزية كاملة من قبل الفريق الطبي والاداري من حيث التعاون والتجاوب وتم تحضير قسم خاص في المستشفى اذا لزم الامر″، مشيراً إلى أن ″هذا المشهد سيتكرر في كل المحافظات والأقضية″.

وبشأن الحالتين الموجودتين في النبطية، قال إن “المعطيات العلمية تقول إنها حالات زكام عادي وليس هناك مؤشرات لمرض الـ”كورونا”، وهو متوجه الى المنطقة لمتابعة هذا الموضوع عن كثب وعلى اساسها يبنى على الشيء مقتضاه.

وحول ما يحصل في لبنان، قال: الخوف والحذر مشروعان ولكن لا داعي للهلع، مؤكداً أن “الاجراءات على الموانئ الجوية والبرية  البحرية الزامية ويجب الالتزام بالمعايير والاحتياط واجب والجهوزية لأية تداعيات خارجة عن الحسبان ولكن كل ما نتمناه هو التعاون من فئات المجتمع اللبناني.

ولفت إلى أن الموضوع ليس مزحة او نكتة حتى تبث الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، محذراً من الاخبار المدسوسة، واتخذت وزيرة العدل ووزير الداخلية الاشاعات المغرضة على محمل الجد، داعياً المجتمع اللبناني الى تفهم هذه الحالات وان يكونوا على مستوى القدر من المسؤولية.

Post Author: SafirAlChamal