صفوح منجد

المجلس الثقافي للبنان الشمالي: القرارات المالية لن تمر بسهولة

عرض رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد الأوضاع مع هيئات ثقافية واجتماعية في طرابلس والشمال، وتوقف عند “خطورة الأوضاع الاقتصادية والمالية”، معتبرا أن “ما يطرح من توقعات غير مبنية على وقائع ومعلومات دقيقة من شأنها أن تثير بلبلة واسعة في صفوف المواطن الذي يتابع دقائق الأمور بقلق واضطراب”.

ولفت إلى أن “هذه التصورات قد تصبح خطيرة في حال كانت مجرد تسريبات من قبل القيمين على الشأنين المالي والاقتصادي لتحويلها إلى حقائق، من خلال الجرعات اليومية التي يقدمونها إلى المواطنين”.

وأكد أن “الإجراءات والقرارات المالية والضرائبية لن تمر بسهولة، بخاصة أن أي مس برواتب ومعاشات تقاعد صغارالموظفين وأفراد القوى الأمنية والعسكرية لن تمر ولن يكتب لها النجاح، بالاضافة إلى ضرائب معينة تطال فقط الشرائح الإجتماعية ذات القدرات المالية المتواضعة قبل أن يتحقق الناس من أنه تم إسترجاع الأموال المسروقة والمنهوبة من الخارج”.

وقال:”المطلوب أولا وقبل أي شيء آخر، أن يتحقق الناس من أن اقتطاع الأموال يسري على كبار المسؤولين والفئات الأولى، وأنه تم ضبط هدر المال العام والإنفاق والعائدات الجمركية”، محذرا من أي “خطوات عشوائية وغير مدروسة من شأنها القضاء نهائيا على الفئات المتوسطة”.

Post Author: SafirAlChamal