منتخب لبنان مع أوهانيان

استقبال حاشد لبعثة لبنان بكرة السلة في صالون الشرف بمبادرة من اوهانيان

عادت بعثة منتخب لبنان للرجال بكرة السلة قبل ظهر الاثنين آتية من الأردن بعدما احرزت لقب دورة الملك عبدالله الثاني في نسختها التاسعة بجدارة ومن دون اي خسارة وبمشاركة خمسة منتخبات عربية.

وبمبادرة تكريمية، فتحت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان كيفوركيان صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي، وحضر اضافة الى الوزيرة، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس اللجنة الأولمبية جان هماّم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي، امين عام اللجنة الأولمبية العميد حسان رستم، نائب رئيس اتحاد كرة السلة  ضومط كلّاب، الأمين العام المحامي شربل ميشال رزق، عضوا الاتحاد جورج صابونجيان وتمّام جارودي وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

وبعيد هبوط الطائرة ، صعد حلبي ورزق على متن الطائرة وصافحا افراد البعثة التي ترأسها مدير المنتخبات الوطنية غازي بستاني. ثم دخل الجميع الى صالون الشرف وسط تصفيق الحاضرين ليصافح اللاعبون المستقبلين.

والقت الوزيرة اوهانيان كلمة هنأت فيها اتحاد كرة السلة على الانجاز التي تحقق في الأردن والذي يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققتها كرة السلة اللبنانية مشيرة الى ان الشعب اللبناني فخور بهذا الانجاز وموجهة تحية الى رئيس واعضاء الاتحاد على جهودهم لتطوير اللعبة وعلى النتيجة المميزة المحققة في الاردن.

ودعت  أوهانيان الشعب اللبناني الى مواكبة مباراتي منتخب لبنان ضد العراق الجمعة المقبل الواقع في  21 شباط الجاري وضد البحرين الاثنين المقبل الواقع في 24 شباط الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل(زوق مكايل) ضمن “النافذة الأولى” لتصفيات كأس  آسيا التي ستقام نهائياتها في العام 2021.

بدوره تحدث الرئيس حلبي فقال: “أهنئ البعثة على انجازها المحقق في الأردن وكرة السلة اللبنانية ما زالت ترفع العلم اللبناني عالياً في المحافل الخارجية وأتمنى التوفيق للمنتخب في مباراتيه ضد العراق والبحرين. والاتحاد سيواصل رعايته للمنتخبات الوطنية. ولن نألوا اي جهد من اجل تطوير اللعبة. واود ان اشكر كل من هنأ  بهذا الانجاز من مسؤولين رسميين ورياضيين وعائلة اللعبة”.

كما هنأ رئيس اللجنة الأولمبية جان همام اتحاد كرة السلة “برئاسة الصديق أكرم حلبي على احراز لقب الدورة الأردنية آملاً ان تواصل لعبة كرة السلة انجازاتها الخارجية وتمنى التوفيق للرياضة اللبنانية “.

Post Author: SafirAlChamal