فيروس ″كورونا″ يصل الى مصر.. هذه التفاصيل

أعلن التلفزيون الرسمي المصري نقلا عن وزارة الصحة والسكان، عن تسجيل أول إصابة بفيروس ″كورونا″ القاتل في البلاد اليوم الجمعة. وأوضحت وزارة الصحة المصرية إنها تمكنت من اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس ″كورونا″ بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها. 

ولفتت الوزارة إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أي أعراض مرضية.

وأضافت أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه، موضحة أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أية أعراض، وحالة المصاب مستقرة تماما. 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية جميعها، كما تم عزلهم ذاتيا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوما فترة حضانة المرض

وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر جون جابور، أن القاهرة تعاملت مع الموقف، وحرصت على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدا بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان المصرية حيال المصاب، ومخالطيه.

Post Author: SafirAlChamal