منتخب لبنان بالسلة

منتخب لبنان لكرة السلة يحقق لقب بطولة الملك عبدلله الثاني

حقق منتخب لبنان لكرة السلة لقب بطولة الملك عبدلله الثاني الودية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على المنتخب الأردني في عقر داره بنتيجة (71-68) وذلك بعد تفوقه على منتخبات البحرين، سوريا، والعراق.

أثبت رجال الأرز علو كعب كرة السلة اللبنانية بالرغم من كل الظروف التي يمر بها لبنان وتوقف الدوري اللبناني لكرة السلة منذ اندلاع ثورة 17 تشرين الأول.

مما لا شك فيه أن منتخب لبنان الشاب والمتجدد بتشكيلته اللبنانية مئة في المئة، والذي لم يستعين بجهود أي مجنس في هذه البطولة، والذي يحمل العديد من الأسماء الجديدة، على رأسهم علي منصور، جوزيف شرتوني، كريم عز الدين، وعزيز عبد المسيح، جونيور بيروتي، بالإضافة الى اللاعبين ايلي رستم، وائل عرقجي، علي حيدر، جيرار حديديان، ايلي شمعون، باتريك بو عبود، علي مزهر وكريم زينون، هذا المنتخب يبشر بالخير، وبمستقبل مشرق لكرة السلة اللبنانية عربياً ودولياً.

قدم رجال الأرز في هذه البطولة مستوى سلوي عال، حيث لعبوا كفريق متجانس وبتفاهم تام، وطبقوا تعليمات المدرب جو مجاعص بحذافيرها على أرض الملعب على الصعيد الهجومي، أما على الصعيد الدفاعي فقد شكل رجال المدرب مجاعص خلية متماسكة، وقاتلوا على كل كرة من دون استثناء حتى اللحظات الأخيرة من كل مباراة.

يمكن القول إن منتخب لبنان سيكون جاهزاً تماماً بقيادة العقل المدبر جو مجاعص، وبهذه الأسماء المقاتلة بالإضافة الى تواجد مجنس يشكل اضافة كبيرة للتشكيلة، لخوض غمار النافذة الأولى لتصفيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في العام 2021 والتي تضم مجموعته كل من البحرين، العراق والهند.

Post Author: SafirAlChamal