قطاع المهندسين في تيار العزم يعقد لقاء تحضيريا لانتخابات النقابة

اقام قطاع المهندسين في تيار العزم  لقاء  تحضيريا  لخوض انتخابات  نقابة المهندسي في الشمال  والتي ستجري في في  الشهرين القادمين وذلك في  صالة الفيحاء في طرابلس .

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيب للمهندسة ريم درنيقة، بعد ذلك القى منسق المهندسين في تيار العزم عضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور علي هرموش كلمة حدد فيها الاستراتجية التي يخوض فيها مهندسو تيار العزم هذا الاستحقاق النقابي.

وقال: اننا في تيار العزم نفهم العمل النقابي على أنه “مهمة مهنية علمية إدارية إجتماعية وغايتها رفع شأن مهنة الهندسة والنهوض بمستواها العلمي لتقوم بدورها البناء في حقول الإنماء والإعمار والإجتماع الى جانب رفع شأن مهنة المهندسين والمحافظة على حقوقهم ومصالحهم المعنوية والمادية المشروعة” 

واضاف: لهذا السبب فاننا نتصرف بالسياسة استنادا لهذا المفهوم العام. نحن نريد للنقابة قائدا نقابيا بممارسته مستقلا بفكره نزيها بطبعه ومحبًا لزملاءه وحريصا على سربه وبيته أعني به بيت المهندس نقابة المهندسين في طرابلس.

وتابع: بمثل هؤلاء نمد أيدينا ونشحذ هممنا ونريهم عزمنا ونعطيهم ثقتنا دون مقابل أو منة برؤوس شامخة ونفوس أبية عزيزة وكفوف نظيفة …وإننا لا نستثني احدا في مشاوراتنا وأبوابنا وقلوبنا مفتوحة للجميع واسأل الله التوفيق لما فيه مصلحة جميع المهندسين .

ثم عدد الدكتور هرموش الانجازات التي اسهم فيها  منذ  انتخابه عضوا في مجلس النقابة منذ حوالي عشرة اشهر واهمها انشاء مكتب توظيف لخدمة المهندسين ومكتب نظام المعلوماتية الجغرافية gis  والمشاركة في عدد كبير من اللجان والمساهمة في وضع  عدة بروتوكولات تعاون بين النقابة وعدد من المؤسسات الدولية واللبنانية، اضافة الى عمل نقابي يومي والمشاركة في حملة الكسوة التي قامت بها النقابة لاول مرة في تاريخها.

2

Post Author: SafirAlChamal