الحرارة تلامس الصفر والجليد يغطي المناطق الجبلية في عكار

غطى الجليد مختلف المناطق الجبلية على ارتفاع 700 متر في محافظة عكار، ولامست درجات الحرارة في المناطق الساحلية حدود الصفر، الامر الذي تسبب بأضرار في عدد كبير من البيوت الزراعية والمزروعات داخلها نتيجة الجليد، بالإضافة إلى تضرر ثمار الحمضيات في بعض البساتين.

وقد تحولت بعض الطرق الجبلية الى صفائح زجاجية، خاصة في القرى والبلدات الواقعة ما فوق 1100 متر، من اكروم الى بيت جعفر وأعالي القبيات وعكار العتيقة ومشمش وفنيدق وحرار وعيات وممنع وتاسع والبلدات والقرى المحيطة، حيث تجمدت المياه على الاسطح وفي انابيب المياه، وبلغت سماكة طبقة الجليد على بعض الطرق حدود الـ5 سنتمترات.

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في جرد القيطع خالد ديب إلى أن الجليد “تسبب بشل حركة السير على الطرق في مناطق عدة، خصوصا في الليل ومع ساعات الصباح الاولى، ووحدها سيارات ذات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية تمكنت من الحركة في هذا المناخ الجليدي غير المسبوق”.

ولفت الى أن جرافات وزارة الاشغال العامة وبالتعاون مع اتحاد بلديات جرد القيطع والبلديات، تعمل على رش الملح على الطرق التي بوشر العمل على إعادة فتحها لتأمين حركة المرور بين البلدات والقرى الجبلية في هذه المنطقة.

Post Author: SafirAlChamal