قطاع المرأة في ″العزم″ ينظم لقاء بعنوان: الاولويات في زمن التحولات

تحت عنوان: ″الاولويات في زمن التحولات″ نظم قطاع المرأة في تيار العزم لقاءا تفاعليا مع رئيس جامعة طرابلس الدكتور رأفت رشيد الميقاتي وذلك في قاعة المحاضرات في مركز العزم الثقافي في طرابلس. 

استهل الدكتور رافت الميقاتي حديثه مؤكدا أن السبب الجوهري في الكارثة المشهودة في لبنان هو نسيان كثير من الناس لربهم والانقلاب في ترتيب أولوياتهم في الحياة العامة والخاصة، واستيراد منظومة قيمية فاسدة وبضائع تشريعية منتهية الصلاحية في بلاد المنشأ. 

وأضاف الميقاتي: إن البيان الوزاري المطروح للثقة تضمن تعهدا صريحا بالعمل على إقرار سلسلة من التشريعات التي تهدم الأسرة وفي طليعتها خطة التنمية المستدامة، محذرا من إقحام هذه التشريعات في المنظومة التشريعية في لبنان وفي المنظومة التربوية أيضًا.

وشدد الميقاتي على ان الأولوية اليوم يجب ان تنصب على الحفاظ على الهوية الحضارية والتدين الصحيح المبني على التوازن بين العلم والعمل، والتي تحافظ على  الأسرة التي هي الحصن الحصين لا القفص المهين.

ودعا  الى التكافل بين الجميع وإعداد خبراء في النفط والغاز للحفاظ على الثروة الموعودة، والى وقف الإبادة الجماعية في بلادنا واستعادة المقدسات بدلًا من الرضا بالسلام الموهوم والمزعوم، وطالب الميقاتي في نهاية كلامه  بتعزيز التعليم الديني وتفعيله وتمويله من مالية الدولة لإعداد أجيال محصنة بالدين الصحيح والخلق القويم  في زمن الفواحش والمخدرات والجرائم المتنامية.

وفي نهاية اللقاء كانت مداخلة  لمسؤولة قطاع المراة في تيار العزم جنان مبيض  التي رحبت بالحاضرين وبالدكتور الميقاتي، وشددت على اهمية نشر الوعي في مجتمعاتنا عبر الحوار وتنظيم اللقاءات التفاعلية التي تفتح آفاق جديدة للنهوض بهذه المجتمعات.

 

Post Author: SafirAlChamal