بيان عن خيم اعتصام حلبا-الجومة-العبدة-رحبة-السهل-البيرة – المنية – المحمرة

صدر عن خيمة اعتصام حلبا-الجومة-العبدة-رحبة-السهل-البيرة – المنية – المحمرة بيان مشترك من جاء فيه : تم اليوم استدعاء ٩ ثوار إلى التحقيق لدى مكتب المباحث الجنائية المركزية نهار الثلاثاء القادم لسبب مجهول قد يكون قضية احراق مكتب التيار الوطني الحرّ في عكار والذي جاء كردّة فعل على التصرّف الميليشوي الطائفيّ الذي قام به النائب العوني زياد أسود وعصابته من اعتداء مصوّر على شباب طرابلسيّين تضمّن لهجة طائفيّة مناطقيّة بغيضة مثله.

وتابع: نؤكّد للرّأي العام أنّ ثورتنا ثورةٌ وطنيّة ضدّ الطائفيّة التي استخدمتها هذه السلطة الفاسدة لتقسيم الوطن إلى كانتونات مغلقة لنهب خيرات الوطن، ونسائل الأجهزة الأمنيّة والقضاء اللبنانيّ إلى متى ستستمرّ سياسة الكيل بمكيالين من توقيف واستدعاء الثوار الشرفاء الأحرار والتغاضي عن المعتدين عليهم من أزلام السلطة، ولماذا لم يتحركوا لتوقيف أمراء الطوائف والحرب الفاسدين وأصحاب المصارف الذين سرقوا أموال اللبنانيين ومحاسبتهم على فسادهم وسرقاتهم وارتكاباتهم بحقّ وطننا الحبيب وأبنائه؟ 

وختم: نعلن اليوم أننا لن نذهب إلى التحقيق بعد اليوم، كما نعلن أننا في حال تمّ توقيف أي شاب من الثوار فإننا سنردّ الصاع صاعين، وقد أعذر من أنذر. عشتم، عاشت ثورتنا، عاش وطننا الحبيب لبنان دولة حرّة مستقلّة عن الطائفية والفساد والتدخلات الخارجية.

Post Author: SafirAlChamal