بالصور: كريم يحل بالأبيض على إهدن والجوار… حسناء سعادة

حط ″كريم″ في ديارنا فارتدت الجبال الابيض الناصع ولامست الثلوج المناطق الساحلية للمرة الاولى هذه السنة اذ وصلت الى ارتفاع اربعمئة متر وما فوق، فيما وصلت سماكة الثلوج الى العشرين سنتمترا في ميدان اهدن لتلامس الاربعين سنتمترا على جبل سيدة الحصن، في وقت يعمل فيه مركز جرف الثلوج جاهدا لابقاء الطرقات مفتوحة لاسيما الرئيسية منها اذ ان وفرة المتساقطات الثلجية تعيد اقفال الطرقات وسط ضباب كثيف لف اجبع واهدن وصولا الى بشري والارز التي لامست الثلوج فيها المتر والتي باتت الطريق اليها مفتوحة وبصعوبة على خط واحد حيث تعمل جرافات وزارة الاشغال على فتحها على خطين اقله حتى المصعد الكهربائي.

وقد ادت العاصفة الى عزل وادي قنوبين كهربائيا فيما سجلت اعطال على الاسلاك الكهربائية والمحولات في اهدن وبشري بفعل الثلوج الكثيفة.

وقد حذرت القوى الامنية المواطنين من سلوك الطرقات الجبلية للسيارات غير المجهزة مشيرة الى ان سيارات الدفع الرباعي بامكانها المرور على الطرقات التي فتحتها الجرافات انما بصعوبة.

بالمقابل عمد عمال اتحاد بلديات قضاء زغرتا على ابقاء اقنية تصريف المياه مفتوحة بعد ان كانت السيول جرفت معها بعض الاوساخ الى هذه الاقنية فيما تحولت بساتين الزيتون في سهل الجديدة الى بحيرات ومستنقعات.

كما سجلت الرياح سرعة قصوى لاسيما في سهل الجديدة ما ادى الى تكسر بعض الاغصان التي تم رفعها عن الطرقات بسرعة خوفا من التسبب بحوادث.

الصور بعدسة: نور يمين.

2

3

Post Author: SafirAlChamal