عمر كبارة

المنشد الصاعد عمر كبارة: مشاركتي في برنامج ″منشد الشارقة″ ليست سوى البداية… عزام ريفي

عمر كبارة مهندس طرابلسي طموح، يحمل في حنجرته صوتاً جميلاً يأسر القلوب ويخطف آذان السامعين، وهذا ليس غريبا عليه فهو سليل عائلة كان لها الباع الطويل في الانشاد وتجويد القرآن الكريم والابتهالات والمدائح النبوية، لذلك فقد نجح بفضل إرادته القوية وإصراره في اثبات نفسه بين كبار المنشدين من خلال التأهل إلى منافسات الدورة الثانية عشرة من برنامج ″منشد الشارقة″، الذي نظمته قناة ″الشارقة″ التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وذلك لتمثيل بلده لبنان، ورفع رايته عالياً، برغم كل الظروف الصعبة، المتأزمة والقاسية التي يعيشها البلد.

عن تجربته في برنامج منشد الشارقة يقول عمر كبارة لـسفير الشمال: تأهلي الى برنامج منشد الشارقة عزز ثقتي بنفسي كثيراً، وكان بمثابة حلم وتحقق، وبالرغم من أنه لم يحالفني الحظ في الوصول الى مراحل متقدمة من البرنامج، ولكن مشاركتي وحدها شكلت دفعا معنويا كبيرا بالنسبة لي، ويمكن أن تتحول الى جسر عبور للنجومية في المستقبل، فالمشاركة بالمسابقة لم تكن سوى البداية. هذا بالإضافة لاختلاطي بالكثير من الشخصيات المهمة، كما نلت صداقة ما يقارب 11 شخصا من المنشدين الموهوبين ومن جنسيات مختلفة أيضاً.

وردا على سؤال حول أي شخصية كان لها الأثر الأكبر عليه في هذه التجربة يقول: كل شخص شارك في البرنامج كان له اثرا خاصا عليّ، فمثلاً نضال عيمن المنشد الجزائري كان اصغرنا سناً، ولكن عزمه على تعلم كل الألوان الانشادية والفنية كان هائلاً. بالإضافة الى الصديق عبد الله العميري اليمني الذي لم تمنعه محنة فقدانه لوالده قبيل ثلاثة أيام من إنطلاق المنافسة من المشاركة بعزم وثبات.

وعن مخططاته لما بعد منشد الشارقة يقول كبارة: لقد أصدرت عملا ثوريا للبنان يمكن للجميع مشاهدته والإستماع اليه عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي، كما أصبح جاهزاً على صفحة اليوتوب الخاصة بي. ويتضمن العمل تحفة وديع الصافي لبنان يا قطعة سما، وبحبك يا لبنان لفيروز، كما يتضمن في آخره تضرعا عسى أن يصلح الله حال هذا البلد. ويختم: أعمل حاليا على مشروع سلسلة مقامات مصورة لعرضها على اليوتيوب أيضاً، وسلسلة سهرات انشادية سوف تكون مفاجأة جميلة لمحبي الفن الهادف في طرابلس.


مواضيع ذات صلة:

  1. الثورة قائمة لعن الله من يحاول إخمادها!… عزام ريفي

  2. بنت طرابلس آمنة كريمة.. أفضل لاعبة كرة قدم في بطولة غرب آسيا.. عزام ريفي

  3. طرقات لبنان هي الأسرع نحو الموت… من المسؤول؟… عزام ريفي


 

Post Author: SafirAlChamal