ماذا قالت كتلة المستقبل عن حضورها لجلسة الثقة؟

عقدت كتلة “المستقبل” النيابية بعد ظهر اليوم إجتماعاً في “بيت الوسط”، برئاسة النائب بهية الحريري، عرضت خلاله آخر التطوارت المحلية والإقليمية، وأصدرت في نهايته بياناً تلته النائب ديما جمالي في ما يلي نصه:

أولاً: ناقشت الكتلة تداعيات الإعلان الأميركي الإسرائيلي المشترك عن صفقة القرن، وردود الفعل الفلسطينية التي أجمعت على رفض الصفقة، ووجدت فيها حلقة من حلقات تصفية القضية الفلسطينية واستكمال مخطط تهويد القدس العربية.

وأكّدت الكتلة تضامنها الكامل مع القيادة الفلسطينية في هذا الشأن، والتزامها الموقف اللبناني والعربي الذي عبّر عنه البيان الصادر عن اجتماع الجامعة العربية في القاهرة.

وشدّدت الكتلة على اعتبار مبادرة السلام العربية التي أقرّتها قمّة بيروت، الإطار السليم والواقعي لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبرت أنّ الموقف من التوطين أمر محسوم وغير قابل للمساومة وهو جزء لا يتجزأ من الوفاق الوطني اللبناني ونص الدستور، كما أنّ حق العودة للشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينفصل عن أي تسوية تنشد تحقيق سلام دائم وحقيقي.

وسجلت الكتلة استخفافها من المواقف الشريرة التي تربط بين صفقة القرن والإدعاءات التي تنسب إلى الرئيس الشهيد رفيق الحريري بخصوص التوطين، وهي مواقف تقع دائماً في خانة تزوير التاريخ والأباطيل التي تستهدف الرئيس الشهيد وتاريخه المشهود في دعم الشعب الفلسطيني والقضايا العربي.

ثانياً: إنّ حضور الكتلة أو عدم حضورها لجلسات الملجس النيابي يقع من ضمن حقّها الديمقراطي مع التأكيد على أن حضور الكتلة لأي جلسة نيابية ينبع من قناعتها بدورها الرقابي والتشريعي والتزامها بالعمل من ضمن المؤسسات الدستورية وعدم السماح بتعطيلها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة للبلاد.

 

Post Author: SafirAlChamal