كورونا يحتاج نحو أسبوعين للشفاء

كورونا يحتاج الى نحو أسبوعين للشفاء

قالت الجهات المسؤولة في الشؤون الصحية في الصين أن مدة الشفاء من فيروس كورونا الجديد عند علاج أعراضه في المستشفى تستغرق ما بين أسبوع وأسبوعين للشفاء حسب شدة الأعراض.

وأوضح المختصون أن المرضى يحتاجون للبقاء في المستشفيات نحو أسبوع واحد للشفاء إذا كانت الأعراض التي أُصيبوا بها خفيفة، أما إذا ازدادت شدة الأعراض فإن المريض يستغرق نحو أسبوعين فأكثر للشفاء.

لذلك، فمن المتوقع أن يخرج العديد من المرضى من المستشفيات خلال الأسابيع القادمة.

يُذكر أنه لا يوجد علاج حالي لفيروس كورونا الجديد، وإنما يقوم الأطباء بعلاج الأعراض التي تواجه المريض، وفي حال كانت الأعراض شديدة، يجب إعطاء علاجات دعم وظائف الأعضاء المتأثرة.

يقوم العلماء حالياً بتجربة إعطاء أدوية الإيدز والإيبولا لعلاج فيروس كورونا الجديد، لكن لم تعلن فعالية استخدام هذه الأدوية حتى الآن.

ينتشر فيروس كورونا الجديد بسرعة كبيرة بين البشر، وذلك بمعدل 1.4-2.5 عدوى لكل شخص مصاب كما أشارت منظمة الصحة العالمية، أو بمعدل 3.6-4 عدوى لكل شخص مصاب كما يشير بعض العلماء.

ويمكن أن تؤدي الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى الوفاة خاصةً في الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو الأشخاص الذين لا يتلقون علاجاً للأعراض التي تواجههم.

بلغت أعداد الإصابات اليوم في الصين 4515 حالة، من بينهم 106 وفاة. بالإضافة إلى العديد من الحالات خارج الصين في دول اليابان (4)، وتايلند (14)، وماليزيا (4)، وتايوان (5)، وكندا (2)، كمبوديا (1)، ألمانيا (1)، وسنغافورة (4)، وفيتنام (2)، والولايات المتحدة الأمريكية (5)، وفرنسا (3)، ونيبال (1)، وكوريا (4)، وأستراليا (5).

Post Author: SafirAlChamal