كرة السلة حزينة.. بفقدانها أسطورتها كوبي براينت

فقدت عائلة كرة السلة حول العالم واحد من أبرز وأفضل من مارس اللعبة ووطأت أقدامه الملاعب على مر التاريخ، أسطورة كرة السلة الأميركية “كوبي براينت” عن عمر 41 عاماً، بعد أن توفي في حادث تحطم طائرة مروحية في مدينة كالاباساس في ولاية كاليفورنيا، والمحزن أيضاً أن شبكة “إن.بي.سي نيوز” أكدت وفاة ابنته البالغة من العمر 13 عاما معه أثر تحطم الهليكوبتر.

فقدت كرة السلة في يوم 27 كانون الثاني من سنة 2020، معشوق الجميع الكبير قبل الصغير، والمثال الأعلى لأي رياضي في العالم عموماً، وأي لاعب كرة سلة خصوصاً، تاركاً وراءه الكثير من الحزن والأسى، وفراغ وفجوة كبيرين لن يستطيع أحد أن يملأه في عالم كرة السلة.

انجازات الأسطورة براينت لا تعد ولا تحصى، ولكن أبرزها:

لعب طوال مسيرته مع فريق الليكرز، ابتداءً من عام 1996 الى حين اعتزاله اللعب في عام 2016، الأمر الذي ايضاً أثار حزن الكثيرين، حيث فقدت كرة السلة باعتزاله موهبة ومتعة لن تتكرر.

توج براينت مع فريق الليكرز بلقب الدوري الأميركي للمحترفين خمس مرات في أعوام 2000، 2001، 2002، 2009 و2010 واختير مرتين كأفضل لاعب في النهائيات (2009 و2010).

كما شارك براينت، 18 مرة في مباراة كل النجوم “أول ستار” وتوج بأفضل لاعب فيها اربع مرات، هذا بالإضافة الى تحقيقه الذهبية الاولمبية مع منتخب بلاده في اولمبياد بكين 2008 ولندن 2012.

وقد أثار خبر وفاة “براينت” موجة حزن اجتاحت الكرة الأرضية بثوان، حيث عبر كل محبيه عن حزنهم على طريقتهم الخاصة، مستخدمين وسائل التواصل الإجتماعي التي امتلأت بصوره، ومقاطع الفيديو الخاصة به، التي ترفقها كلمات أسى وحزن على فراق أسطورة كرة السلة كوبي براينت.

Post Author: SafirAlChamal