الحامل

للحامل.. نصائح للعناية ببشرتكِ في فصل الشتاء

بما أن فصل الشتاء يؤثر على نضارة البشرة، بالتأكيد يتضاعف أثره على الحامل. إن كنتِ حاملاً، اليكِ نصائح تساعدك على العناية ببشرتك في الشتاء:

أولا: توقفي عن استخدام الماء الساخن

الماء الساخن يُفقد بشرتك الزيوت الطبيعية، ويصيب البشرة بالجفاف خاصة مع تعرّضها للهواء البارد، لذا استبدلي الماء الساخن بماء فاتر.

ثانيا: اشربي الكثير من المياه

مع الجفاف الذي يسببه الطقس البارد، وغثيان الصباح، تصبح بشرتك بحاجة إلى الترطيب الخارجي والداخلي أيضاً من أجل تعويض الرطوبة المفقودة، لذا احرصي على شرب كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم.

ثالثا: تدفئة المنزل

إذا كان بإمكانك استخدام نظام تدفئة للمنزل، فلا تترددي، فالدفء يساعدك في الحفاظ على بشرتك من برودة الطقس، كما يحميكِ من إزعاج الجيوب الأنفية.

رابعا: اختاري ملابسك بحكمة

الأقمشة الضيّقة والخامات الصناعية سترفع حرارة جسدك وتسبب التعرق وفقدان الرطوبة، ما يجعلكِ سيئة المزاج، لذا اختاري ملابس قطنية مريحة تسمح لبشرتك بالتنفس.

خامسا: اختاري مفروشات ومناشف بخامات مناسبة

المفروشات والمناشف ينطبق عليها نفس قواعد اختيار الملابس، لذا اختاري مفروشات ومناشف من خامات قطنية ناعمة ولطيفة على البشرة.

سادسا: التقشير اللطيف

لا تستخدمي المقشّرات الكيميائية القاسية على البشرة، ولكن استخدمي المقشّرات الطبيعية التي تزيل الخلايا الميتة من سطح بشرتك، دون الإضرار بها.

سابعا: الترطيب الجيد

أنتِ بحاجة إلى استخدام كريم مرطّب عالي الجودة، تستخدمينه صباحاً ومساء، فقط إذا كنتِ تعانين من الحبوب التي تسببها هرمونات الحمل، استخدمي كريم ترطيب خالياً من الزيوت، أو للبشرة الحساسة.

ثامنا: التنظيف بلطف

على الرغم من أن بشرتك قد تعاني من الجفاف في فصل الشتاء، أنتِ بحاجة إلى تنظيفها باستخدام غسول جيد، ولكن احرصي على أن يكون خفيفاً، ولا تتركيه على بشرتك فترة طويلة.

تاسعا: لا تنسي اليدين والقدمين

فيما أن التركيز يكون على العناية بالوجه، لكنّ يديكِ وقدميكِ تصبح معرّضة للجفاف والتشقق أيضاً في فصل الشتاء، لذا احرصي على العناية بها.

Post Author: SafirAlChamal