مشروب سحري لإخراج السموم من الجسم

مشروب سحري لإخراج السموم من الجسم

يعد تراكم السموم في جسم الإنسان من الأسباب الأساسية للشعور بالكسل والإجهاد معظم الوقت، ولابد من التغلب على هذه السموم والتخلص منها، من خلال بعض المشروبات التي تساعد على إخراجها من الجسم.

أسباب تراكم السموم

وعادة ما يتم التخلص من السموم المتراكمة عن طريق الكلى والكبد والأمعاء، من خلال شرب بعض العصائر والسوائل التي تسهل عملية التخلص منها، ولكن لابد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تجمع السموم في الجسم، وتتلخص في التدخين، شرب الكحول، الشعور بالقلق والتوتر، التلوث البيئي، والمواد الكيماوية مثل المبيدات الحشرية، بالإضافة إلى المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق والزرنيخ.

مشروب يخلص الجسم من السموم

ومن أهم المشروبات التي تساعد على التخلص من السموم في الجسم بفاعلية كبيرة، هو مشروب يتكون من عصير الحامض والسبانخ والجزر، فهو يساعد على تنقية أعضاء الجسم من السموم ، فضلاً عن أنه يحتوي على عناصر مهمة من الفيتامينات اللازمة للجسم.

كيفية إعداد المشروب

يتم خلط عصر حامضة واحدة مع 50 جراماً من السبانخ، وحبتين من الجزر، وإضافة ملعقة عسل، ومزج هذا الخليط على كوب من الماء، للحصول على أهم المشروبات التي تساعد على تخلص الجسم من السموم، وللحصول على نتيجة أفضل، لابد من تناوله قبل وجبة الإفطار، حتى تكون المعدة فارغة، ويسهل عملية طرد السموم.

ويعتمد اختيار هذه المكونات للمشروب على الفائدة التي يحققها كل مكون منها، حيث إن السبانخ تساعد على تنقية الكبد، كما أنها تعتبر من مدرات البول، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالحديد وفيتاميني “B ، k”، أما الجزر فهو يحتوي على الكالسيوم وحمض الفوليك، ويساعد على تنشيط الجسم، مما يسهل عملية طرد السموم خارج الكبد، لاحتوائه على فيتامين A، ومن المتعارف عليه أن الحامض يساعد على تطهير الجسم وتنقيته لاحتوائه على فيتامين C.

Post Author: SafirAlChamal