فوائد_الكركم_للبشرة_الدهنية

توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات بوصفات منزلية بسيطة

من أسباب البشرة الداكنة والمختلطة هو التعرض المفرط لأشعة الشمس والتلوث البيئي وجفاف الجلد والإجهاد والاستخدام الطويل للمنتجات الكيماوية ومستحضرات التجميل.

كثيرمن الناس تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها وجعلها خالية من العيوب، ويمكن معالجتها من خلال استخدام العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تعمل بشكل فعال على توحيد وتفتيح لون البشرة، ومنها:

الزبادي أو اللبن

الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة ، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض وتوحيد للون البشرة ، وهو من العلاجات المناسبة لجميع أنواع البشرة.

الطريقة: (نفرك بلطف الزبادي على البشرة ، وتركه لمدة بضع دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ، ويكرر يوميا لعدة أسابيع وسوف نلاحظ تغيير كبير في البشرة).

الليمون

العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة هو فيتامينc  ، يمكن الحصول عليه بوفرة من الليمون ، وبالاضافة الى ذلك ، فإن الليمون له خصائص التبييض وتوحيد لون البشرة .

الطريقة: (خلط ملعقتين من عصير الليمون مع القليل من مسحوق الكركم ، ونضع هذا الخليط على الوجه والرقبة ، ويمكن أيضا وضعه على اليدين والساقين وغسله بعد 20 إلى 30 دقيقة ، وتكرار ذلك يومي).

العسل

العسل يساعد على توحيد لون البشرة ، كما انه عامل ترطيب جيد للجلد الجاف ، ويحتوي العسل أيضا على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد على تلاشي البقع وندبات حب الشباب.

الطريقة: (نضع العسل النقي على الوجه ويترك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر ، وهذا علاج يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقا).

جل الصبار

يمكن لجل الصبار تخفيف فرط التصبغ واستعادة لون البشرة الأصلي ، وفرط التصبغ هو واحد من الأسباب الرئيسية لعدم توحد لون البشرة. أيضا تأثير التبريد من الصبار يساعد على تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة التالفة وهو أمر مهم لصحة الجلد ، والاستخدام البسيط من جل الصبار يمكن أن يفتح البقع الداكنة ويحسن البشرة بشكل عام.

الطريقة:

(نضع جل الصبار على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، مرتين يوميا لمدة أسبوعين).

البابايا

تستخدم البابايا بانتظام في علاجات التجميل المختلفة ، ويمكن ايضا أن تستخدم لتوحيد لون البشرة ، ويعتقد ان البابايا لها خصائص تبييض طبيعية وتحتوي على مواد غذائية مختلفة تساعد على نضارة البشرة.

الطريقة: (نفرك الجزء الداخلي من البابايا على الوجه ويترك حتى يجف ، ثم يغسل بالماء البارد ويجفف جيدا،  ويكرر ذلك يوميا).

الكركم

كثيرا ما يستخدم الكركم لتحسين بشرة الجلد ، كما أنه يساعد في بناء الميلانين للحفاظ على لون الجلد ، وأيضا الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة تعتبر جيدة جدا لصحة بشرتك بشكل عام.

الطريقة: (نخلط مسحوق الكركم والحليب لعمل معجون سميك ، ثم نضع المعجون على الجلد ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر . ومع اتباع هذا العلاج بشكل منتظم سيساعد على توحيد لون البشرة في وقت قصير).

الخيار

الخيار يحفز الكولاجين، ويجعل البشرة لينة وخالية من اي عيوب ، ويحتوي الخيار أيضا على تأثير تبريد على الجلد ، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

الطريقة: (نضع شرائح الخيار مباشرة على مناطق الجلد المظلمة والتي بحاجة إلى تفتيح وتوحيد مع لون البشرة ويترك لبضع دقائق ، ثم نغسل الوجه  بالماء الفاتر ، مع القيام بذلك مرتين يوميا).

Post Author: SafirAlChamal