عويدات يبقي على توقيف 8 أشخاص على خلفية أحداث الحمرا

أصدر مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات إشارة بالإبقاء على ثمانية موقوفين من الذين تمّ توقيفهم على خلفية أعمال الشغب أمس الثلاثاء في شارع الحمرا، بالإضافة إلى 17 شخصاً من الذين تمّ توقيفهم على خلفية الإشكال الذي حصل أمام ثكنة الحلو. 

 وكان القاضي عويدات أعلن أنّه سيتمّ إطلاق سراح الموقوفين تباعاً، باستثناء من يثبت تورطهم في الاعتداء على قوى الامن، الذين سجل في صفوفهم أكثر من ستين إصابة ليل أمس في المواجهات التي حصلت في الحمرا.

من جهته، أشار المحامي حسن بزي، وهو أحد محامي الحراك من أمام ثكنة الحلو، أنّه ينتظر مع عدد من زملائه ينتظرون تخلية نحو خمسين موقوفاً، بعد إشارة القاضي عويدات الذي طلب الإبقاء على ثمانية منهم.

كما أشار بزي إلى أنّ قائمة الموقوفين الجدد تتضمن 17 إسماً جرى توقيفهم الليلة، معتبراً أنّ التوقيف هو احترازي وليس إلزامياً.   

عرف من أسماء الموقوفين في ثكنة الحلو لائحة تضم: علي كامل، علي داية، مهدي ابراهيم، بشير أبو زيد، محمد سلطان، محمد شري، علي جابر، سعيد السمان، علي قاطوعة، راني علام، لطفي بياض، محمد المصري، شبل ياسين، حرمون حمية، رودي غصيني وعباس حريبي. (هؤلاء هم موقوفو الأمس).

Post Author: SafirAlChamal