هذا ما طلبه نقيب اصحاب محطات المحروقات من بستاني

 زار نقيب اصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البركس يرافقه رئيس مجموعة “بركس بتروليوم” جورج البركس، قبل ظهر اليوم وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني في مكتبها، “لمتابعة البحث في كيفية ايجاد الحل لمشكلة البنزين والمازوت الناتجة عن تقلبات سعر صرف الدولار وارتفاع سعره وفرض شركات الاستيراد تسديد جزء من الثمن بالدولار الاميركي”.

بيان

وأعلن البركس، في بيان اثر الاجتماع، “ان الهدف الرئيسي الذي نعمل عليه مع معالي الوزيرة هو اعادة جعالة أصحاب المحطات على صفيحة البنزين (أي 1900 ليرة )، وجميع الجعالات الاخرى التي يتكون منها جدول تركيب الاسعار الاسبوعي الى ما كانت عليه قبل تاريخ الرابع من كانون الاول 2019، كما استلام المحروقات من بنزين ومازوت من شركات الاستيراد بالليرة اللبنانية فقط. وهذا الموضوع تمت الموافقة عليه من قبل الوزيرة بستاني واخذت القرار بالعمل على تنفيذه. وبسبب الوضع الحكومي الراهن، ستقوم معالي الوزيرة بالاتصالات اللازمة مع المراجع الرسمية العليا ومع المصرف المركزي وستجري ايضا المراجعات الادارية والقانونية الضرورية لايجاد الآلية الصحيحة للوصول الى الهدف المنشود، آملين الانتهاء من هذا الوضع خلال الايام القليلة القادمة”.

وأشار الى انه طلب من الوزيرة بستاني “التدخل مع الشركات المستوردة للعودة الى تسليم البنزين بالليرة اللبنانية الى المحطات خلال هذه الفترة، فوعدت بذلك”، موضحا انه سيصار الى الاجتماع مجددا مع بستاني خلال الايام المقبلة “للمتابعة والوقوف على النتائج”.

Post Author: SafirAlChamal