رئيس بلدية زغرتا إهدن يولم على شرف الإعلاميين

أولم رئيس بلدية زغرتا اهدن السيد أنطونيو فرنجيه على شرف  عدد من الاعلاميين في مطعم Sapori D’italia في زغرتا.

اللقاء الذي حضره الى جانب فرنجيه عدد من اعضاء المجلس البلدي، كان مناسبة لاطلاع الاعلاميين على برنامج عمل البلدية، كما تم استعراض خطة العمل المتبعة لدرء عودة شبح ازمة النفايات الى المنطقة.

وفي كلمة له، قال فرنجيه: ″أخطأنا في أمكنة وأصبنا في أمكنة أخرى وكنتم على الدوام الى جانبنا، آملاً ان تولي الدولة اللبنانية الأهمية القصوى للأمور البيئية لأن أزمة النفايات لا تحلّ فقط بسواعد البلديات والعناصر فيها بل الازمة تحتاج الى تضافر الجهود بين وزارة البيئة والبلديات كافة وان اي تقاعس من الجهتين سيؤدي حتماً الى خلل في الوصول الى المعالجة″.

واوضح أنه ″تمّ انشاء معامل لفرز النفايات في كل لبنان الا في محافظة الشمال ونحن كبلدية اتخذنا على عاتقنا ايلاء الشأن البلدي الاهمية التي يستأهلها وذلك انطلاقاً من قناعاتنا بأن الشعب الزغرتاوي يستحق منا بذل الجهود ليعيش مرتاحاً في مكان سكنه″.

وكشف فرنجيه أن هناك صعوبات مالية تعترض طريق اي خطة كفيلة بمعالجة أزمة النفايات بشكل جذري ولكن سنعمل بكل السبل للمعالجة، متعهداً ان لا يوفر جهداً لمنع عودة تراكم النفايات لما يحمله ذلك من تداعيات صحية وبيئية لا تُحمد عقباها.

فرنجيه الذي اكد انه بصدد العمل مع اعضاء المجلس البلدي على تحسين الادارة الداخلية للبلدية، اكد ردا على اسئلة الاعلاميين الذين شكروه على لفتته المميزة تجاههم، انه من اولى اهتماماته العمل على تنمية ″السياحة الشتوية″ في اهدن وتفعيل الخدمات فيها، واعلن عن اتفاق تم مع بلدية بشري حول دعم بطاقات التزلج بحيث تصبح كلفة الاشتراك الموسمي لابناء زغرتا اهدن والقضاء 250 الف ليرة لبنانية. 

كما اشار فرنجيه الى انه بدءا من نهاية هذا الاسبوع، ستفتح البلدية في اهدن ابوابها امام عناصر الصليب الاحمر ليستخدموا المبنى من اجل اقامة مركز شتوي يلبي الاحتياجات ميدانياَ.

WhatsApp Image 2020-01-12 at 11.42.23 AM (1) WhatsApp Image 2020-01-12 at 11.42.23 AM (2)

Post Author: SafirAlChamal