ندى البستاني تعتذر من اللبنانيين

أعربت وزيرة الطاقة ندى البستاني عن إعتذارها من اللبنانيين بسبب ما يواجهونه جراء إنقطاع التيار الكهربائي والتقنين القاسي، لافتة الى أن الصعوبات ستستمر يومين إضافيين الى حين إنتهاء العاصفة بما يسمح بدخول البواخر لتفريغ حمولتها من الفيول، لافتة الى أننا بحاجة أن أن يقر مجلس النواب السلفة المالية المطلوبة لشركة كهرباء لبنان لشراء الفيول التي تحتاجها المعامل، وإلا فإن الأمور لن تصمد أكثر من شهر شباط المقبل..

وكان المكتب الإعلامي لوزارة الطاقة والمياه، أوضح أسباب التقنين الحاصل القاسي للتيار الكهربائي، لافتاً إلى أنّه ″من المتوقّع معاودة التغذية الكهربائية إلى ما كانت عليه ما قبل العاصفة ابتداءً من السبت المقبل″.

وأشار البيان إلى أنّ ″نظراً للصعوبات الكبيرة التي واجهت مؤسسة ″كهرباء لبنان″ في عملية فتح الاعتمادات لشراء مادتَيْ الفيول والغاز أويل المخصصة لتشغيل معامل توليد الكهرباء والتي تمّ لغاية اليوم حلّ جزء منها ما سمح باستقدام البواخر، إلا أنّ العاصفة التي تضرب لبنان حالت دون تفريغ هذه البواخر في خزانات المؤسسة″.

وأوضح أنّ ″العاصفة أدّت إلى انفصال بعض مجموعات الانتاج عن الشبكة ممّا أدّى إلى تقنين إضافي في التغذية الكهربائية حيث عملت الفرق الفنية في مؤسسة كهرباء لبنان إلى إعادة وضع هذه المجموعات تدريجياً في الخدمة″.

وأكّد أنّه ″من المتوقع عودة التغذية الكهربائية تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل العاصفة ابتداء من يوم السبت وذلك بعد أن تسمح حالة الطقس بالشروع بعملية تفريغ بواخر المحروقات ابتداء من يوم غد الجمعة″.

Post Author: SafirAlChamal