شكران مرتجى: أنا ضد الجريمة.. بس مو كل ما صار شي السوري بلبنان بدّو يتخبّا

وجّهت الممثلة شكران مرتجى رسالة توعية ضد العنصريّة وبث الفتن عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك في منشور طويل نشرته على تويتر.

في البداية، أعلنت الممثلة شكران مرتجى موقفها الواضح من حادثة تعرّض منزل نانسي عجرم للسرقة بالقول “أنا ضد الجريمة، أكيد ضد التعدّي عالآخرين، وبتمنى السلامة للنجمة نانسي عجرم وعائلتها الكريمة، وانا بحب لبنان ورفقاتي أغلبهم لبنانيين غاليين ودايماً فاتحين قلوبهم مو بس بيوتهم وبحبهم كلهن كلهن”.

إلا أن شكران مرتجى استنكرت ردود فعل بعض روّاد الإنترنت الّذين هاجموا أصحاب الجنسيّة السوريّة بالقول: “مو كل شغلة بينسبّوا كلّ السوريين متل ما كان قبلهم الفلسطينيي. عزيزي وعزيزتي اللي عم تشتمي بأبشع الكلمات، وخليهم ينقلعوا من عنا، والله رح ينقلعوا والله هانت، بس بتعرف وبتعرفي إنه في ملايين الدولارات للسوريين بالبنوك اللبنانية العزيزة محجوز عليهم، وانه الدولار بسوريا صار بشهرين قد ما صار بعشر سنين حرب”.

وأضافت شكران مرتجى: “ما بيكفي عنصرية عند البعض، ما في حدا من جد جد جدك سوري والعكس، لك كل شي بيصير بسوريا بينعكس ع لبنان والعكس كمان، مو كل ما صار شي السوري بلبنان بدّو يتخبّا، مو حرام بيكون عنده علاج او سفر او شغل بيخاف يطلع بسيارته لتتكسر؟ ايمتى بدنا نطفي النار ما نشعلها؟ ايمتى بدنا نرحم بعض ليرحمنا الله؟ ايمتى بدنا نبطل تشفّي بوجع وجثث بعض؟”.

 

Post Author: SafirAlChamal