لماذا لم يُدرك باسيل الخطأ قبل ثلاث سنوات؟… مرسال الترس

إنشغل الوسط السياسي هذا الاسبوع بمشاركة التيار الوطني الحر أو عدم مشاركته في الحكومة العتيدة التي ستجري الاستشارات الملزمة لتكليف رئيس لها بعد غدٍ الاثنين، فيما إنشغل ممثلو التيار المذكور في الرد على التساؤلات الاعلامية في مختلف اطلالاتهم أو مواقفهم عن الموضوع، وإحتمال خروجهم بالتالي من الموالاة للعهد باعتبار أن مؤسسه هو رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الى معارضة ستلقي على كواهلهم أعباء قد لا يقوون على تحملها، ولذلك تكثفت باتجاههم التمنيات والرسائل من أكثر من جهة سياسية بوجوب التفكير جيداً في الخطوة التي سيقدمون عليها.

وبانتظار الموقف الذي سيرسو عليه التيار ورئيسه وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، يبدو أن ما دفعه للتلويح بالابتعاد عن الحكومة المقبلة هو وصوله إلى إقتناع بأن رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري لم يَعد “أهل ثقة” كما جاء في تسريبات عنه، بعد استقالته غير المبررة إثر أثني عشر يوماً على إنطلاق الحراك الشعبي.

والاسئلة التي ابلغها المواطنون لرئيس التيار البرتقالي تضمنت الآتي:

أولاً: لماذا تجاهلتم أخطاء الحريري وفريقه قبل ثلاث سنوات عندما سعيتم سراً  للاتفاق معه في باريس ليكون رئيساً للحكومة طوال سنوات العهد، مع التذكير بأنكم أقمتم الدنيا ولم تقعدوها في التصويب على تلك المجموعة قبل مشاركتكم إياها الحكم؟

ثانياً: ألم تنتبهوا الى أن السياسات الاقتصادية والمالية للطاقم الحريري منذ العام 1992 قد رتبت على لبنان ديناً يفوق المئة مليار دولار، فيما انتم تقولون أنكم تستعيدون حقوق المسيحيين؟.

ثالثاً: ألم تتناهى الى أسماعكم اخبار الفساد التي واكبت العديد من المسؤولين الذين حملوا لواء تيار المستقبل، وتناسيتم أن مؤسس تياركم الرئيس العماد ميشال عون أمضى سنوات ليطلق كتاب “الابراء المستحيل” الذي جرى وضعه في خانة النسيان حتى الآن؟.

رابعاً: هل كنتم تراهنون على أن الرئيس الحريري سيتجه لمحاسبة الفاسدين في فريقه كي يستطيع محاسبة الفاسدين لدى الافرقاء الآخرين على كل ما تم إقترافه بحق الوطن المنهك من الحروب والصراعات، وصولاً الى حرب اللقمة؟.

أما وقد وقعتم في الفخ وخسرتم في رهاناتكم، فعليكم أن تتحملوا النتائج، في وقت يقول فيه الجميع أنكم لن تجرؤوا على البقاء خارج الحكم والتوجه الى المعارضة، لأنكم عندها ستتحولون الى “فرق عملة” وستجدون أنفسكم في مأزق حقيقي لدى أية انتخابات نيابية مقبلة!.  


فيديوهات قد تعجبك:

  1. بالفيديو: رخصة ″على بياض″ من محافظ عكار

  2. بالفيديو: اشكال بين القوى الأمنية ومتظاهرين أمام سرايا حلبا

  3. بالفيديو: مسلحون يسرقون أموالاً من صيدلية في برج حمود

  4. بالفيديو: اشكال كبير بين النائب هادي حبيش والقاضية غادة عون

  5. فيديو يظهر المواجهة بين هادي حبيش وغادة عون

  6. بالفيديو: لحظة العثور على أموال منتجع الأنصارية المسروقة


     لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


    لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. التأرجح بين التفاؤل والتشاؤم يدفع البعض للانتحار!… مرسال الترس

  2. ديوك وصيصان يتسابقون على دجاجة الدولة!… مرسال الترس

  3. الاصلاح يستوجب إطاحة رؤوس مسؤولة!… مرسال الترس


 

Post Author: SafirAlChamal