كنعان: لن أوقع على التقرير النهائي قبل التأكد من كل رقم وإيراد ونفقة

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن ″تم إقرار كل الموازنات ويبقى البت بالتخفيضات″، وقال كنعان: ″لقد وردتنا الايضاحات والتقارير من الوزارات والادارات وسندققها في اليومين المقبلين لننهي العمل الثلاثاء على ضوء الايرادات الجديدة″.

وأشار كنعان بعد اجتماع لجنة المال والموازنة إلى ان ″وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل ابلغنا انخفاض الايرادات بنسبة 40 بالمئة وهو امر خطير ولكن بعض توقعات الحكومة لا تزال قائمة وهو ما سيدرس بعناية″.

وفي ما يتعلق بملف متطوعي الدفاع المدني، قال كنعان: نحن من اثرنا في لجنة المال قضية الدفاع المدني والاجابات على تساؤلاتنا تشير الى ان مبلغ التثبيت متوافر في الاحتياط ويحتاج لاستكمال البحث وسنأخذ في الاعتبار القانون والتضحيات التي يبذلونها.

وأوضح كنعان اننا نأخذ اسوأ الاحتمالات خلال دراستنا وستكون الجلسة الختامية الثلاثاء مع تبريرات اقتراحات التخفيض التي درسناها في كل وزارة وادارة، مشددا على ان “التدقيق كان على درجة من القساوة، مؤكداً أن المجلس النيابي سيد نفسه وما نقرره يسري على الجميع واحترام القوانين عملية الزامية.

من جهة أخرى، لفت إلى انه وردنا اجابة خطية من رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب حول رواتب اساتذة كلية الفنون الفرع الرابع والمطلوب بالنسبة الينا ان يحصلوا على مستحقاتهم قبل الاعياد.

وأشار الى أنه كان يتمنى حضور وزير الشؤون الاجتماعية جلسة اليوم، لافتاً الى أن موازنتها تتضمن زيادات عن السنة الماضية وهناك اولوية بالتعاطي معها وتحتاج لشرح للسياسات والاهداف، معلناً أنه سيتوج للوزير بكناب للحصول على تقرير مفصل لنبت الامور بضوئها خدمة للمواطن.

وقال في الختام: جديون في كل رقم ندرسه ودراستنا جدية ولن اوقع على التقرير النهائي قبل التأكد من كل رقم وايراد ونفقة.

Post Author: SafirAlChamal