الأمطار تحول طرقات لبنان الى انهر

 يشهد الاوتوستراد الدولي في البداوي ازدحام سير خانق على طول الطريق بالاتجاهين من الملولة مفرق المنكوبين جنوبا، وصولا الى دير عمار شمالا، وذلك بسبب غزارة الامطار وتدفق مياه المناطق المجاورة الأكثر ارتفاعا من سفح جبل تربل والفوار والعيرونية وجبل البداوي ووادي النحلة، الى البداوي، حيث تحول الأوتوستراد إلى نهر بالاتجاهين، وبالتالي أدى تعطل بعض السيارات إلى حوادث سير.

 كما ان السير ما زال متوقفا جزئيا في الجية – الناعمة – خلده، وصولا الى انفاق المطار بسبب غزارة الامطار وتجمع برك مياه، ووصلت زحمة السير من خلده الى صيدا، مما تسبب باعطال في عدد من السيارات. ونزل بعض طلاب المدراس من الباصات للذهاب الى منازلهم مشيا على الاقدام. وشوهد بعض الشبان يحملون “سترات” انقاذ بحرية.

كذلك قطع الاوتوستراد من خلده الى الجنوب بسبب السيارات الاتية بالاتجاه المعاكس.

وأدى هطول الامطار الغزيرة الى قطع الطرق في منطقة قبرشمون في قضاء عاليه ودخول المياه الى المنازل والمحال التجارية. وناشد الاهالي الأجهزة المختصة التدخل لمساعدتهم والحد من الاضرار في ظل استمرار هطول الامطار.

اما في النبطية وإقليم التفاح فقد ادى هطول الأمطار بغزارة الى زحمة سير خانقة، ووجهت نداءات من قبل الدفاع المدني اللبناني وقوى الامن الداخلي للسائقين بضرورة القيادة بحذر وتأن على الطرق الجبلية والمنحدرة منعا لحدوث انزلاقات وحوادث سير.

وحولت المياه بعض الطرق الى مستنقعات وبحيرات نتيجة انسداد عبارات مجاري الصرف الصحي والمائي.

Post Author: SafirAlChamal