قطاع المرأة في ″العزم″ يشارك في مؤتمر ″رائدات القمة″ في اسطنبول

شارك وفد من قطاع المرأة في تيار ″العزم″ برئاسة مسؤولة القطاع جنان مبيض في مؤتمر ″رائدات القمة″ في اسطنبول، بدعوة وتنظيم من شبكة رائدات عربيّات.

وشهد المؤتمر مشاركة رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف الشيخة نوال حمود الصباح من الكويت، نزكات اتاصوي ممثلة هيئة الامم المتحدة ورئيسة المنتدى الدولي للأعمال في تركيا، والبروفسور الدكتور محمد خير الغباني رئيس الاتحاد الدولي للجامعات، إضافة إلى حضور ممثلين عن وزارات ومنظمات عربية وأوروبية وفاعليات وشخصيات قيادية مميزة وجمعيات واتحادات من الدول التالية: الكويت، الامارات، العراق، سوريا، فلسطين، مصر، الاْردن، تونس، الجزائر ولبنان …

وتحدثت مبيض حول دور قطاع المرأة في تيار العزم، مشددة على أهمية التعاون بين المنظمات النسوية لاعلاء شأن الانسان بشكل خاص والمرأة العربية بشكل عام.

وشددت مبيض على أن الأيام الراهنة تشهد أحداثاً جسيمة على مستوى العالم العربي ككل، ولبنان بشكل خاص، حيث كانت ثورة الشعب المطالبة بالحق والحرية والعيش الكريم، لتلاقي صرخات الشعوب التي انطلقت في أكثر من دولة عربية للأهداف ذاتها. وهذا ما يحتم على المرأة اللبنانية والعربية، أن لا تكتفي بمراقبة الأحداث من بعيد، بل أن تكون في طليعة صانعي الحدث من خلال المشاركة في إعداد الخطط والرؤى المستقبلية، وصياغة البدائل القائمة للواقع الحالي، والمنطلقة من حاجات المجتمع وقدراته في آن معاً.

وفي ختام المؤتمر، تلقت مبيض دروعاً وجوائز تكريمية من الجهات التالية: درعاً تقديرياً ووساماً ذهبيا رياديا عالميا من شبكة رائدات عربيّات، درع الاتحاد الدولي للجامعات، وميدالية من المجلس الوطني للشباب من جمهورية مصر العربية. كما تلقت درع المحبة والتقدير من النائب في البرلمان العراقي زينب العلوي ومنظمة اتحاد نساء تركمان العراق .

jinaan2

jinan3

Post Author: SafirAlChamal