ميقاتي بعد مثوله أمام القضاء: الثورة تريد الفاسد وليس فشة خلق

حضر الرئيس نجيب ميقاتي ونجله ماهر  الى قصر العدل في بيروت صباح اليوم  للادلاء بإفادته امام قاضي التحقيق الأول بالأنابة جورج رزق في ملف القروض المصرفية. 

وادلى لدى مغادرته قصر العدل بالتصريح الاتي: لقد أصريت على الحضور شخصيا  رغم أن الجلسة الأولى يحضرها فقط المحامون للتبليغ عن وكالاتهم والاطلاع على ملف الشكوى ،وإصرار ي على الحضور هو احتراما  للقضاء وإجلالا  له ، وايضا لقناعتي بسلامة الملف الذي يطلع عليه.

كان هناك حديث مع الرئيس قاضي التحقيق الاول وإرجىءالبحث بالموضوع لتقديم المدفوعات اللازمة إلى ١٢ كانون الأول المقبل.

اتمنى ان يأخذ هذا الملف منحاه الطبيعي وإبعاد التسييس عنه.نحن نؤمن إيمانا كاملا بدولة القانون ،و”خيطو بغير هالمسلة”. من يعرف نجيب ميقاتي يعرف أن من غير الوارد لدي مد يدي  على المال العام، وخلال عشرين سنة في العمل العام لم أقم باي عمل له علاقة مع الدولة اللبنانية والقروض التي يتحدثون عنها قروض مصرفية طبيعية تجارية اخذت من مصارف تجارية وليس لها أي علاقة بالمال العام أو بموضوع الإسكان. إضافة إلى ذلك والأهم أقول لكم انا نجيب ميقاتي لم آخذ قرضا  وليس لدي اي علاقة بهذا الموضوع،  لذا استغرب هذا التحامل الذي حصل.كلي ثقة بالقضاء والقانون وانا متاكد انه سيأخذ مجراه وستظهر الحقيقة.

اسئلة واجوبة

سئل : لمن  توجهت  بعبارة “خيطو بغير هالمسلة” أجاب: هي موجهة إلى الذين يقدمون الاخبارات ويكيلون الاتهامات كلها والتي توضع في هذا الإطار.

سئل:هل تقصد الثوار والثورة؟

اجاب:كلا ، وانا  تحدثت  عن الثورة وقلت انه يجب ان نسمع للثورة وللثوار ،لان كلامهم هو  الكلام الصحيح ومقابلاتي في كل الصحف تؤيد الثورة وقد اقترحت  خطة كاملة لكيفية الخروج من الازمة،عبر تشكيل حكومة اختصاصيين ثم اقرار قانون انتخابات خلال أسبوعين ثم انتخابات نيابة مبكرة،وأعتقد أن كل هذه الأمور هي من مطالب الثورة،وقلت في السابق أننا تأخرنا كثيرا حتى سمعنا صوت الثورة،فالثورة لم تبدأ اليوم إنما في العام ٢٠١٨ عندما لم يشارك ستون في المئة من اللبنانيين في الانتخابات. هذه الثورة هي ثورة حق،وانا على يقين أنها  تستهدف الفاسد الحقيقي ولا تريد فشة خلق وان تتحامل على اناس ليس في ملفاتهم اي مادة غير قانونية.

سئل: هذا الملف يعرض تحت مسمى “الإثراء غير المشروع” ويدخل فيه موضوع البروتوكولات الصادرة عن مصرف لبنان وسوى ذلك ما هو ردكم؟

اجاب:لا أريد أن استبق القضاء باي شكل وقد حضرت اليوم احتراما للقضاء وانا كلي ثقة بالقضاء وبالقضاة النزيهين الذين سينظرون  حتما بالعين القانونية لهذا الملف الذي أعيد واكرر انه لا يتضمن اي امر يتعلق  بالإثراء غير المشروع،فالجزء الاكبر من القروض تم تسديدها ويبقى سند واحد يستحق في العام ٢٠٢١،ولا علاقة لي  شخصيا بالموضوع. وهو قرض عادي من مصرف تجاري بفوائد عادية وليست ثابتة وكلها بحسب القانون والأنظمة.

سئل لماذا لم تمثل أمام القاضية غادة عون؟

اجاب: انا لم أستدع أمام القاضية غادة عون لان لا علاقة لي بالامر واستغرب كيف زج باسمي في الشكوى التي قدمتها القاضية عون،ولم استدع باي شكل من الأشكال عند الرئيسة عون مع كل احترامي لها.

سئل هل قمت بزيارة لنقيب المحامين ملحم خلف؟

اجاب: عندما حضرت اليوم إلى قصر العدل شعرت انه يجب ان ازور نقيب المحامين لتهنئته  وذلك لقناعتي بكفاءته و حبه للعمل العام وشغفه لخدمة المواطن وايضا لأنه يمثل روح الثورة من قبل أن تترجم الثورة على الأرض.

المحامي ابو ضهر

اما المحامي  كمال ابو ضهر فقال :لقد نشر الرئيس ميقاتي تغريدة مؤيدة للثورة فصدر الادعاء عليه في أقل من ٢٤ ساعة،وبالتالي فإن موقفه الداعم للثورة هو من الأمور التي حركت هذا التيار أو هذا الفريق.

Post Author: SafirAlChamal