وُلد في ليبيا.. تعرّفوا إلى الموفد البريطاني الى لبنان

استقبل الرئيس ميشال عون المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية ريتشارد مور بحضور السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ والوزير سليم جريصاتي، وذلك في اطار زيارة استطلاعية يقوم بها المسؤول البريطاني الى لبنان، بحسب ما جاء على حساب “الرئاسة اللبنانية”.

من هو مور؟

في بيان أصدرته اليوم أوضحت السفارة البريطانية في لبنان منصب المدير العام للشؤون السياسية هو أحد أكبر المناصب في السياسة الخارجية في المملكة المتحدة ويركز على أهداف السياسة الخارجية الرئيسية للمملكة المتحدة، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط. 

من جهتها، لفتت صحيفة “الأخبار” إلى أنّ مور “هو الرجل الثاني في الخارجية البريطانية وأحد أهم المفاوضين في الملف النووي الايراني”. أمّا صحيفة “اللواء”فقالت إنّ مور يوازي الموفد الفرنسي كريستوف فارنو اهمية وموقعا في المملكة البريطانية. 

بدوره، أوضح حساب الحكومة البريطانية أنّ مور، المولود في ليبيا، تولى منصبه كمدير عام للشؤون السياسية في نيسان العام 2018. وبيّن الحساب أنّ ريتشارد شغل منصل سفير بلاده إلى تركيا من كانون الثاني من العام 2014 حتى كانون الأول من العام 2017.

وقبل تلك الفترة، كان مور مديراً لأوروبا وأميركا اللاتينية والعولمة (2010 حتى 2012)، ومديراً للبرامج والتغيير (2008 حتى 2010). كما شغل مور مناصب في سفارة بلاده في الفيتنام وتركيا وباكستان وماليزيا.

Post Author: SafirAlChamal