اعادة فتح عدد من الطرقات

اعاد المتظاهرون فتح الطرقات في ضهر العين وكفر حزير أمام السيارات، في حين ما زالت طريق البحصاص واوتوستراد البالما مقطوعين.

وتشهد مدارس وجامعات القضاء اقفالا، كما زاول الموظفون في الادارات الرسمية اعمالهم بشكل عادي، اما المصارف مازالت مقفلة في حين تشهد الحركة التجارية ركودا في الحركة الشرائية.

واعاد الجيش فتح اوتوستراد زحلة وازال السواتر الترابية، واستقدم جرافات لهذه الغاية، ويتوجه لفتح كل الطرق المقفلة في البقاع الاوسط. الجيش قام بفتح أوتوستراد جبيل وأزال الخيم في ظل إنتشار عناصر القوى الامنية.

كذلك، تم فتح مسرب واحد على كل مسلك من الأوتوستراد الساحلي عند بلدة الناعمة – حارة الناعمة، تسهيلا لحركة المرور، وخصوصا أمام المشاركين في مراسم جنازة علاء أبو فخر في الشويفات، حسبما اعلن المحتجون في المنطقة.

وفي شكا فتح الجيش مسلكي الاوتوستراد بعد إزالة العوائق والسيارات والعمود الحديدي الا أن المحتجين يحاولون إعادة الاقفال وترك مسرب واحد لسيارات الاسعاف وآليات القوى الامنية.

وعند نفق نهر الكلب قام المحتجون بإزالة السياج الشائك، والإطارات وتنظيف الاوتوستراد من الحجارة، تمهيدا لانتقالهم الى نقطة اعتصامهم السابقة امام سي سويت  في زوق مصبح وقد تم فتح نفق نهر الكلب على المسلكين الشرقي والغربي.

 

Post Author: SafirAlChamal