هذا ما قاله السفير الفرنسي في لبنان عن الوضع الاقتصادي

أثنى السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه على ″المدنية والطابع السلمي للحركة الإحتجاجية التي بدأت في 17 تشرين الثاني، وأشاد بجميع اللبنانيين المشاركين في الحراك. وقال: ″شجعنا السلطات على بذل قصارى جهدها ليتمكن المحتجون من الإستمرار بالتعبير بأمان. وإنّني معجب بالتزام الشبيبة القوي، تلك الشبيبة التي قيل إنّها مستقيلة أو لا مبالية والتي تظهر لنا كلّ يوم رغبتها في بناء مستقبل أفضل لبلادها. ومن المهم أن يسمع المسؤولون اللبنانيون هذه الآمال والدعوات.

وتأمل فرنسا بقوّة أن تبصر حكومة لبنانية جديدة النور في أقرب وقت ممكن لإتخاذ التدابير الضرورية من أجل انتعاش البلاد التي تمر بوضع اقتصادي مقلق للغاية.

ولفت خلال حفل تذكاري أقيم أمام نصب الموتى في قصر الصنوبر، لمناسبة الذكرى الحادية بعد المئة لهدنة 11 تشرين الثاني 1918، التي أنهت الحرب العالمية الأولى، بحضور سفراء البلدان التي كانت طرفاً في الحرب، وممثلين عن قوات اليونيفيل والجيش اللبناني وقدامى المقاتلين، إلى أنّ “ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى التي نحتفل بها الآن، يتردّد صداها هنا بشكل خاص، فتماماً مثل مقاتلي الحرب العالمية الأولى، يتجنّد اللبنانيون من أجل انتصار العدالة والتسامح واحترام الآخرين. إنّهم يريدون لبناناً آخر، لبناناً متصالحاً مع نفسه ومع ذاكرته، لبناناً ديمقراطياً وفخوراً بتعدّده

 وتابع فوشيه: أغتنم هذه الفرصة لأذكر بأنّ اليوم بدأت النسخة الثانية من منتدى باريس للسلام الذي أطلقناه العام الماضي للإحتفال بالذكرى المئوية للهدنة. يسعدني أنّ لبنان، من خلال ممثليه الرسميين وكذلك من خلال المجتمع المدني، يشارك في هذا الحدث الدولي، الذي يتناول القضايا الراهنة، بما في ذلك الحكم والتعددية.   

وقال: أشيد بنحو 20 مليون شخص من المدنيين والعسكريين في جميع دولنا قدموا حياتهم في الحرب العالمية الأولى، وأشيد ايضا بالجنود الذين سقطوا هنا في لبنان ومن بينهم من سقطوا في ذكرى الهجوم الرهيب الذي وقع في 23 أكتوبر 1983 ومن ضمنهم نحو 241 جندياً أميركياً و58 مظلياً فرنسياً قتلوا في ذلك اليوم في بيروت”، مؤكّداً أنّ “تضحياتهم لن تنسى أبدا، لقد ماتوا في لبنان من أجل السلام

 وختم قائلاً: يا حلفاء أو أعداء الأمس، إنّ اجتماعنا حول ذكرى موتانا يدل على أن تضحية دولنا لم تذهب هباء، فقد سقط جنودنا من أجل سلامنا المشترك.



فيديوهات قد تعجبك:

  1. بالفيديو: مايا دياب تثير الاستياء.. هذا ما قالته عن السيد حسن نصرالله

  2. بالفيديو: موقف طريف لمراسلة على الهواء مباشرة

  3. بالفيديو: سقوط قذيفة قرب مجمع تابع لـ حزب الله

  4. بالفيديو: راهبة تهتف ثورة ثورة


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


مواضيع قد تعجبك:

  1. الثورة تزداد توقدا مع دخول إسبوع العصيان.. والسلطة في ″الكوما″… غسان ريفي

  2. الحريري يُصرّ على حكومة تكنوقراط.. أو التنحّي… عبد الكافي الصمد

  3. هكذا انتزعت ساحة الثورة شرعية اسلامية ومسيحية وبلدية؟… عمر ابراهيم


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


 

Post Author: SafirAlChamal