ar2AAF

ردا على رئيس بلدية القرقف: رقم إحالتك 70067.. حان الوقت لمحاسبة بلديات عكار وسؤالها عن الأموال… نجلة حمود

عدد من رؤساء بلديات عكار المسطرة بحقهم دعاوى هدر وفساد وسرقة المال العام لدى النيابة العامة المالية، ومئات المخالفات القانونية في ممارستهم لادارة السلطة المحلية المناطة بهم. يكيلون التهم، ويتهمنون الاعلام بالابتزاز، أو يحاولون التذاكي عبر التهديد برفع دعاوى قضائية.

لم نعتد في عملنا المهني فتح ملفات أي جهة كانت، لا بلدية ولا ادارات ومؤسسات، ولا أفراد، ولا حتى نواب.. من دون أن نمتلك المستندات الرسمية. نحن لسنا هواة، بل صحافيين إعتدنا ممارسة عملنا بشفافية عالية، ولا نحب كتابة الشعر، ولا التبخير كما لا نفتري على أحد.

لذلك نحب أن نوضح أن ملفاتنا دائما جاهزة والمستندات موثقة. ونحن لم نعتد أن نخاف من تهديدات أحد لأننا ببساطة نؤمن بما نقوم به، ولا نملك شيئا نخسره ولم نرتكب الأخطاء.

اليوم وكما درجت العادة في مسيرتنا المهنية، وبناء لتحقيقات ومقالات سبق أن نشرناها في جريدتي ″الأخبار″ و″سفير الشمال، تم إحالة رئيس بلدية القرقف يحي الرفاعي الى النيابة العامة، بعد أن تعبت الجهة السياسية التي عمدت الى تغطيته طوال سنوات من تحمل عبء مخالفاته، فتم أخذ الاذن من محافظ عكار بناء لاحالة وزارة الداخلية، التي قامت هي شخصيا بالادعاء على يحي الرفاعي في النيابة العامة. ولرئيس البلدية الذي وكالمعتاد سارع للرد علينا بعبارات من الشعر التي لا تقدم ولا تؤخر، ولن ننجر الى لغته واتهاماته المردودة عليه، بل نقول وباختصار: تم إحالتك والادعاء عليك من قبل وزارة الداخلية والبلديات بتاريخ 17 أيلول من العام 2019، ورقم الاحالة هو 70067 .   

المشكلة أن  الرفاعي لم يتعلم من تجاربه السابقة، فهو نفسه كان قد رد علينا في إحدى بياناته بتاريخ 11 آذار 2019، ردا على مقال نشرته ″سفير الشمال″ تحت عنوان مماطلة محافظ عكار بتطبيق القوانين.. يدفع المتضررين الى التهديد باحراق أنفسهم، والموضوع يتعلق بقضية الشرطي وسام الرفاعي، وردت ″سفير الشمال″ على ادعاءات الرفاعي في مقال بعنوان” قضية الشرطي الرفاعي..الحق يعلو ولا يعلى عليه.. وبعدها رضخ الرفاعي للأمر الواقع وتم عقد العديد من الاجتماعات في مكتب محافظ عكار عماد لبكي وتم تشكيل لجنة لتحديد مستحقات شرطي البلدية.

وهذا أبلغ رد على صحة ما نقول،  وهو ما زال لغاية اليوم يحاول الرد على مجلس شورى الدولة والاعتراض على اللجان التي كلفت لاحتساب مستحقات الشرطي، وتلك التي طلبت اعادته الى الوظيفة، واعتماد المماطلة في تطبيق القانون. ولكن لم يعد ذلك يجدي نفعا، والمحاسبة انطلقت على أمل أن تستكمل مع باقي بلديات عكار المتورطة بالفساد والهدر.



فيديو:

  1. بالفيديو: رسالة من الشعب العراقي إلى باسيل

  2. بالفيديو: ″عونية سابقة″ تروي: أشعر بالخجل اليوم.. والرئيس أب للعونيين فقط

  3. بالفيديو: إذا إنت مع الثورة طرطق عالطناجر

  4. بالفيديو: تضارب بين سيّدات على خلفية منعهن من المرور


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. ثورة متناقضة في عكار.. مطالب وشغب وعودة الحريري… نجلة حمود

  2. البيئة تغلق كسارة في المجدل ـ عكار لمخالفتها شروط الترخيص… نجلة حمود

  3. عكار: لهذه الأسباب فشلت مساعي التوافق في حلبا… نجلة حمود


 

Post Author: SafirAlChamal