كيف ردّ مدعي عام التمييز على تجاوزات القاضية غادة عون؟

أصدر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، بعد تصرف النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، عقوبة مسلكية بحقها سنداً للمادة 16 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ،وقد أبلغ القرار من وزير العدل وهيئة التفتيش القضائي.     

وقد عدّد القرار العقوبة المخالفات المسلكية المرتكبة من قبلها والتي ضربت فيها القواعد القانونية وقواعد المناقبية.     كما أصدر عويدات تعميما الى المدير العام لقوى الأمن الداخلي والأمن العام بعدم مخابرتها في القضايا المطروحة أمامهم ،وبالتالي مخابرة المحامي العام المناوب في جبل لبنان أو النائب العام التمييزي في القضايا الهامة.

وفي هذا الإطار، عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي برقية شفهية على قطاعاتها الميدانية من مفارز قضائية ومخافر، تمنع بموجبها مراجعة المدعي العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون بأي ملف قضائي أو مراجعة، وبالزامهم مراجعة المحامين العامين المناوبين في جبل لبنان فقط لا غير.

من جهتها، أكدت القاضية عون لموقع “المحكمة” صحة التعميم الشفهي عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ، وقالت: “إن هذا التعميم، وإن كان صادرًا عن قوى الأمن الداخلي، أتى بإيعاز من المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات بمقاطعتها”.

Post Author: SafirAlChamal