طرابلس: غرباء في ساحة ″الثورة″.. من هم وماذا يفعلون؟… عمر ابراهيم

لم تعد ساحة عبد الحميد كرامي (النور) او كما بات يطلق عليها مؤخرا  ساحة “الثورة” حكرا على ابناء طرابلس او محيطها الذين دأبوا على التوافد اليها للمشاركة في فعاليات الاعتصام المستمر منذ 12 يوما، حيث تشهد تلك الساحة سلسلة نشاطات فنية وفكلورية ومسرحيات ورسومات وغيرها من الانشطة، فضلا عن الخطابات السياسية والشعارات التي تطالب باسقاط النظام وتلك التي باتت معروفة للجميع وهي “كلن يعني كلن”..

فهذه الساحة التي ساهمت سابقا في تدعيم وجهة نظر البعض ممن تمادوا في اطلاق ابشع التوصيفات بحق المدينة، ها هي اليوم تفرض نفسها على بقية ساحات الاعتصام في لبنان وتتميز عنهم بسليمة وحضارة وتنوع نشاطاتها، لتخطف اضواء وسائل الاعلام المحلية والعربية والغربية الذين احتاروا في اطلاق التوصيفات التي تتناسب مع الدور الذي تلعبه، وان كان اجمل توصيف على قلب ابناء المدينة هو لقب “طرابلس عروس الثورة”.

الساحة التي تكاد لا تعرف النوم لكثرة الوافدين اليها وتعدد البرامج فيها، بدأت منذ اليوم الاول لانطلاق الحراك المدني تستعد لمواكبة بقية الساحات وبذل بعض القيمين عليها جهودا مضنية لمنع حصول اية اعمال شغب بهدف جعلها من اكثر الساحات امانا وذلك عبر اتخاذ بعض الاجراءات الميدانية وواكبهم فيها مؤخرا الجيش والقوى الامنية اللبنانية.

الوافدون الى الساحة لم يعودوا فقط من ابناء المدينة او محيطها او من بيروت والجنوب والبقاع او بقية مناطق لبنان، بل تعدى الامر ذلك الى مشاركة سياح اجانب يقيمون في مناطق لبنانية وكانوا شاهدوا عبر وسائل الاعلام ما يحصل في هذه الساحة فقرروا المجيء اليها للاستمتاع بهذه الاجواء التي تشبه الى حد كبير المهرجان.

من جنسيات مختلفة واكبوا انشطة الساحة وبعضهم عبر عن دهشته وصدمته لما شاهده في طرابلس، حث كانت الفكرة السائدة لديهم هي ان هذه المدينة محظورة عليهم ولا يجب الاقتراب منها.

المعتصمون في الساحة يؤكدون يوما بعد يوم انهم ماضون في تحركهم في اية ظروف امنية كانت او مناخية، وهم ترجموا ذلك بعد الاشكال الامني في البداوي وبعد تساقط الامطار ليل امس حيث بقيت اعداد كبيرة منهم في الساحة ولم تغادرها.


فيديو:

  1. بالفيديو: عنصر بالجيش يعتدي على امرأة

  2. بالفيديو: شابة تبكي مارسيل غانم واللبنانيين

  3. بالفيديو: إشكال بين بيار رفول ومتظاهرين.. والشرطة الاسترالية تتدخل

  4. بالفيديو والصور: الأمطار تنعش الثوار في طرابلس


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. طرابلس: ساحة الثورة بحماية الجيش… عمر ابراهيم

  2. هكذا أسقطت طرابلس كل الرهانات ومحاولات التخويف والتخوين… عمر ابراهيم

  3. كيف تُموّل حركة الانتفاضة في طرابلس؟… عمر ابراهيم


 

Post Author: SafirAlChamal