نحاس: لحكومة تعيد الثقة ويكون فيها إختصاصيون

اعتبر النائب نقولا نحاس أن المسار التصحيحي بدأ مع انطلاق التظاهرات في الشارع، مشيراً الى أن الوضعين المالي والاقتصادي يتجهان الى تأزم أكبر.

ووصف نحاس، في حديث الى برنامج “لقاء الأحد” عبر “صوت لبنان”، تخفيض العجز في الموازنة الجديدة الى 0% بالمزحة لأنه غير جدي، مشيراً الى أن اعادة الثقة هي الأساس في المرحلة المقبلة.

واستغرب نحاس أنه وفي ظل ما يحصل لا يزال البعض يحاول وضع اليد على مدخرات البلد ومؤسساته للتحكم بها، لافتاً الى أن هناك تمسكاً من قبل القوى السياسية بمناصبهم ورهاناً على عامل الوقت.

واكد أن الورقة الاقتصادية التي طرحها رئيس الحكومة لا تتضمن أية حلول جذرية لمعالجة المشاكل التي نعاني منها، مشدداً على أن الطبقة السياسية لم تستوعب بعد ما يحصل وتتجاهل مطالب مئات الآلاف الذين يتظاهرون منذ أكثر من عشرة أيام.

وتابع قائلا: “الموضوع هو موضوع حوكمة وأخلاقيات وفهم وقناعة بكيفية ادارة البلد فالشأن العام ليس للمصالح الخاصة والناس يعلمون أننا ذاهبون الى أيام صعبة ويجب أن يكون هناك في السلطة من يمكن الوثوق بهم”.

وشدد نحاس على أن أي شعار سياسي لا يبني اقتصاداً للجميع ويعمل على وقف هجرة الشباب لا معنى له، لافتاً الى أننا بدأنا فعلاً اعادة صياغة العقد بين اللبنانيين.

واعتبر أنه لا يمكن أن يكون هناك شارع ضد شارع لأن اليوم هناك موضوع مستقبل أولادنا واقتصادنا، مشدداً على أن من مصلحة الجميع تخفيف الاضرار والفصل بين الامور فحتى حزب الله مضطر الى سماع ما يقوله الناس.

وختم نحاس أنه مع حكومة تعيد الثقة وحتماً يجب أن يكون فيها اختصاصيون.

Post Author: SafirAlChamal