قناة الـ″أو تي في” تعتذر من أوكرانيا

تقدّمت قناة الـ″OTV″ بالإعتذار من أوكرانيا وشعبها، بعد الإساءة التي تعرّضت لها النساء الأوكرانيات على لسان الإعلامي في القناة، عبدو الحلو، خلال برنامج ″Agenda″، حيث قال تعليقاً على التظاهرات التي يشهدها لبنان: ″إلى كل زوج بصحبته زوجته أن يوصلها باكراً إلى المنزل، يقولون إنّ الأوكرانيات سيشاركن في التحركات″.

وتلت مذيعة القناة ريتا نصّور بيان الإعتذار مباشرة على الهواء، وجاء فيه: ″في إطار مواكبتها الإعلامية اليومية لمجريات التطورات الأخيرة، ومن ضمن تلاوة بعض النكات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورد ضمن برنامج ″Agenda″ كلام يتناول المواطنات الأوكرانيات، نقلاً عن مواقع التواصل.

إنّ الـ″OTV″ التي تؤكد أنّ ما ورد هو مجرد نقل لما كتبه سواها على مواقع التواصل الاجتماعي، تشدّد على أنّها تكنّ كل احترام وتقدير لأوكرانيا وشعبها، وترفض بالمطلق أي تعرض لمواطناتها ومواطنيها، وخصوصاً عبر هوائها، وعلى لسان مذيعيها ومقدميها بالتحديد. وهي بالتالي تتقدم بالاعتذار عما ورد″.

وقد نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الأوكرانية في بيروت فيديو ونصّ الإعتذار، بعدما كانت أصدرت يوم أمس بياناً قالت فيه إنها ″تحترم وتقدر مهنية الإعلام اللبناني إلّا أنها ترفض وبشدة، وكذلك الجالية الأوكرانيّة في لبنان، الكلام المسيء للأوكرانيين والمرأة الأوكرانية الذي جاء في سياق الحديث عن الإحتجاجات الحاصلة في البلاد، عبر قناة الـOTV”، معتبرة أن ″هذا الكلام مهين جداً للكرامة الإنسانيّة وغير مقبول″.

Post Author: SafirAlChamal