بالفيديو: إشكال بين بيار رفول ومتظاهرين.. والشرطة الاسترالية تتدخل

وقع إشكال مساء أمس الخميس عند خروج الوزير السابق الدكتور بيار رفول، يرافقه أعضاء ومناصرو حزب التيار الوطني الحر في سيدني من  كاتدرائية سيدة لبنان – غرب سيدني مع بعض المتظاهرين الذين أتوا ليتضامنوا مع الانتفاضة في لبنان.   

 وفي هذا الإطار، أصدرت رعية كاتدرائية سيدة لبنان – هاريس بارك في سيدني بيانا حول الاشكال الذي حصل مساء امس الخميس، جاء فيه: ″أقيم مساء امس الخميس قداس في كاتدرائية سيدة لبنان – غرب سيدني للصلاة على نية السلام والاستقرار في لبنان، ترأسه المطران أنطوان-شربل طربيه، راعي الأبرشية.

بعد القداس، وعند خروج الوزير الاسبق الدكتور بيار رفول، يرافقه أعضاء ومناصرو حزب التيار الوطني الحر في سيدني، حصل إشكال مع بعض المتظاهرين الذين تجمعوا في باحة الكنيسة الخارجية، والذين أتوا ليتضامنوا مع الإنتفاضة في لبنان.

تطورت الأمور مما استدعى تدخل قوى الشرطة، التي عملت فورا على تهدئة الوضع وحل الأشكال. فلهم منا كل الشكر والتقدير.   

 وختم البيان: يأسف راعي الأبرشية وكهنة كاتدرائية سيدة لبنان لما حصل في باحة الكنيسة، ويؤكدون لكل أبناء الرعية وزوارها، أن الكنيسة مكان للعبادة والصلاة وتسبيح الله.

فنحن مدعوون لكي نكون صانعي سلام، فنستحق الطوبى الذي تحدث عنه الرب يسوع حين قال: طوبى للساعين الى السلام فإنهم أبناء الله يدعون.     

من جهته، أصدر “التيار الوطني الحر” في استراليا بيانا حول ما جرى خارج كنيسة سيدة لبنان في سيدني جاء فيه: يتم التداول على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وووسائل الاعلام خبر عن وقوع إشكال في كاتدرائية سيدة لبنان هارس بارك مساء امس.

يهم التيار الوطني الحر في أستراليا توضيح التالي: ضمن برنامج زيارة مستشار رئيس الجمهورية الدكتور بيار رفول وبدعوة من راعي أبرشية أستراليا المارونية المطران أنطوان شربل طربيه، شارك الدكتور رفول وأعضاء ومناصرو التيار الوطني الحر في الذبيحة الإلهية على نية لبنان وشعبه. وعند مغادرة الجميع الكنيسة، بدأت مجموعة من المتظاهرين بمهاجمة الكهنة في الرعية وراعي الأبرشية المطران طربيه وأعضاء التيار مطلقين كلمات نابية بحق فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل وتوجيه الشتائم الى أعضاء التيار الوطني الحر المشاركين في القداس.   

 وأكد البيان أن التيار الوطني الحر في أستراليا متمسك بحق حرية التعبير لكل إنسان ولكن ضمن الأخلاق والقيم وعدم التعدي على الآخر ويستنكر التيار تلك التصرفات الرعناء في بلد ديموقراطي مثل استراليا يكفل حرية التجمع والتعبير السلمي.   

وتمنى على أبناء الجالية توعية ابنائهم لعدم الانجرار وراء اللامسوؤلية وقلة احترام أي فريق آخر بل العمل سويا من أجل وطننا لبنان.


فيديو:

  1. بالفيديو والصور.. طرابلس تفتح ذراعيها لأبناء الثورة

  2. بالفيديو: اشكال واعتداء على المتظاهرين

  3. بالفيديو: المتظاهرون يطردون قناة ″الجديد″.. والمراسلة تفقد صوابها

  4. بالفيديو: اعتداء على المتظاهرين بالعصي


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


Post Author: SafirAlChamal