المنية: ٦٤ مرشحا للانتخابات البلدية وعائلة زريقة تجتمع خلف مرشحها للرئاسة… عمر ابراهيم

اتضحت الى حد كبير صورة الانتخابات البلدية الفرعية في مدينة المنية بعد اقفال باب الترشيحات على ٦٤ مرشحا، من المفترض ان يتوزعوا على ثلاث لوائح، واحدة مدعومة من تيار المستقبل وثانية من تحالف عائلة زريقة والنائب السابق كاظم الخير وعائلات اخرى، والثالثة من ناشطين ووجوه شبابية. 

ملامح المعركة المرتقبة لاختيار ٢١ عضوا بدأت تتجلى في هذه المنطقة التي يتداخل فيها عاملان سياسي وعائلي إلى حد التزاوج غير المشروط بمهر، علما انه لا يوجد طرف سياسي حتى اللحظة داعما للائحة المنافسة ″للمستقبل″.

تسارع وتيرة المعركة وحساسيتها دفع معظم العائلات لا سيما الكبيرة منها الى اطلاق النفير العام في صفوفها لضبط اي تفلت او محاولات لاختراقها وتشتيت أصواتها، فجهدت في الساعات الماضية الى سحب مرشحين والتصدي لكل عمليات الاغراء او اللعب على التناقضات داخلها، وتحديدا العائلات الطامحة الى تولي منصب رئاسة البلدية ومنها عائلة زريقة التي من المفترض ان تعلن عن اسم مرشحها للرئاسة بعد الاجتماع الذي ستعقده اليوم.

ولعل ما شهدته المنية من انفصال بين مكوناتها العائلية، وانقلاب على المواقف وتبديل في المواقع، ما هو إلا مؤشر على طابع هذا الاستحقاق وخصوصيته بالنسبة للعائلات من جهة، والقوى السياسية من جهة ثانية لا سيما تيار المستقبل الذي يسعى الى ضمان الفوز في هذه الانتخابات لما تمثله من حساسية بالنسبة له ما سيدفعه الى استخدام كل اسلحته وشعاراته السياسية على حساب أية شعارات اخرى إنمائية او خدماتية طالما ان المعركة سيكون الهدف منها السيطرة على البلدية في مدينة الشهيد رفيق الحريري، وهو ما دفع نائبه عثمان علم الدين الى أخذ المبادرة في تسمية من يراه مناسبا متجاوزا حتى الحلفاء في فرض او تزكية اي مرشح لاي منصب. 

ووفقاً لتلك القراءة المقتضبة تعيش المنية حراكاً لافتاً وتزخيماً إعلامياً في المواقف وإطلاق الشائعات، بانتظار ان تشتعل الجبهات مع الإعلان رسميا عن تشكيل اللوائح، علما ان لائحة “المستقبل” باتت شبه جاهزة بعد تسمية رئيسها حسام ملص ونائبه علي محيش فضلا عن تسمية عماد مطر مجددا لمنصب رئيس إتحاد البلديات.

اما اللائحة الثانية فقد بات معروفا ان رئيسها سيكون من عائلة زريقة التي واصلت اجتماعاتها لاختيار الاسم المناسب لاستكمال تشكيل اللائحة مع النائب السابق كاظم الخير وسائر المكونات العائلية المنضوية في هذا التحالف، ومنها عائلة الدهيبي التي يجمع جزء كبير منها على تسمية مصطفى حسن الدهيبي لمنصب نائب رئيس البلدية.

في حين يكتنف الغموض مصير اللائحة الثالثة التي لم يعرف حتى الان اي اسم مرشح فيها.

وامام هذا الواقع ينتظر ان تبدا الحملات الانتخابية وترتفع وتيرة التصريحات والمواقف في منطقة تعاني من الحرمان والاهمال وسوء إدارة البلديات المتعاقبة و من أزمة النفايات، والمشاريع الحكومية المرفوضة محليا، من انشاء محرقة ومطمر نفايات ومعمل دير عمار ٢.


فيديو: 

  1. بالفيديو: سجال حاد بين عطاالله ويعقوبيان.. وردّ عنيف من الأخيرة

  2. بالفيديو: ناشطون يعتدون على الوزير غسان عطالله بالضرب

  3. بالفيديو: تدريب هيفاء وهبي على القتال في أشباح أوروبا

  4. بالفيديو: دومينيك حوراني تسقط أثناء استعراض مهاراتها وتنقل إلى المستشفى


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. المنية : العائلات الصغيرة ″بيضة قبان″ في الانتخابات في حال توحدت.. عمر ابراهيم

  2. بالارقام.. عدد عائلات المنية وحجمها الانتخابي ومدى تأثيرها في السياسة… عمر ابراهيم

  3. اطفال ونساء لبنانيون في المعتقلات وعملاء إسرائيل يصولون ويجولون بحرية… عمر ابراهيم


 

Post Author: SafirAlChamal