بالفيديو: الحرائق تلتهم الضنية وعكار.. ومناشدات بالتدخل السريع

اندلع حريق في الأراضي الزراعية في منطقة ″جورة بوعمر″ في بخعون – قضاء الضنية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي  فيديو يظهر فيه ألسنة النيران ترتفع في مكان اندلاع الحريق، الذي ساعد في توسّعه إرتفاع درجات الحرارة إلى مستوى غير مسبوق في مثل هذه الأيّام.     

ولاحقاً تمكّن عناصر الدفاع المدني وورش بلدية بخعون ـ الضنية والأهالي من إخماد الحريق، الذي امتد إلى بساتين وأراض زراعية حيث قضى على أشجار مثمرة، واقترب من الأماكن السكنية.

كذلك اندلع حريق  في أراضي بلدة الحويش العكارية، إلتهم مساحة من الأرض العشبية اليابسة ومن أشجار السنديان. وقد توجّه على الفور عناصر ومتطوعو الدفاع المدني الى مكان الحريق وعملوا على تطويقه والسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده الى الأراضي المجاورة، ثمّ عملوا على تبريد رقعة الحريق خوفا من تجدده بسبب سرعة الهواء.

اما في جبل النفيسة العكارية امتد حريق بسبب سرعة الرياح ليصل إلى أراضي بلدتي مشحا والشيخ محمد. وما زال عناصر ومتطوعو الدفاع المدني في مركز حلبا الإقليمي ومركز خريبة الجندي يعملون جاهدين على تطويق الحريق، الذي إمتد والتهم حتى الساعة مساحات كبيرة من أشجار الزيتون والأشجار المختلفة والأعشاب اليابسة، ويكاد يلامس المنازل.

كذلك  افاد رئيس بلدية كروم عرب عبود سليمان ان ″4 حرائق تندلع الآن في البلدة، وقد اتت النيران على مساحات كبيرة من الأراضي وكادت تلامس المنازل”. وناشد “مراكز الدفاع المدني والمعنيين المساعدة في اخماد النيران قبل امتدادها الى المنازل″.

 

 
 

Post Author: SafirAlChamal