انتخابات بلدية المنية: ″المستقبل″ يتخلى عن حليفه مطر لمصلحة مرشح آخر…عمر ابراهيم

اختلطت الأوراق الانتخابية في المنية على نحو مفاجئ ما قد يؤدي الى رفع وتيرة المواجهة، خصوصا مع المعلومات المتداولة عن قرب انتهاء تيار المستقبل من اختيار اسماء مرشحيه ال٢١ على لائحته التي سيخوض بها الانتخابات البلدية الفرعية في مواجهة غريمه النائب السابق كاظم الخير الذي يعمل أيضا على وضع اللمسات الاخيرة على لائحته إيذانا بيوم الفصل في ال ٢٧ من الشهر الحالي.

فبعد مشاورات مكوكية خاضها تيار المستقبل ونائبه عثمان علم الدين مع المكونات العائلية في المنية حصل ما كان متوقعا حيث رست المشاورات على معظم اسماء اللائحة بمن فيهم رئيسها المتوقع ان يكون المهندس حسام ملص او غيره وذلك على حساب رئيس الاتحاد السابق عماد مطر الذي كان استقال مع ثمانية أعضاء لمنع سقوط البلدية بيد النائب الخير قبل ان يتم التخلي عنه لأسباب غير معروفة وضعها البعض في خانة الغدر والبعض الاخر اعتبرها تكريس لسياسة استبعاد العائلات الصغيرة ومنعها من الوصول الى مناصب أساسية في المدينة التي تتقاسم مناصبها العائلات الكبيرة.

وتعيش المنية اجواء انتخابية وتنافسية بين مكوناتها السياسية والعائلية، خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات وتجاوز عدد المرشحين حتى الان قرابة الأربعين مرشحا مع إمكانية مضاعفة العدد وتشكيل اكثر من لائحتين.

ويبدو واضحا ان استبعاد مطر شكل صدمة للبعض ممن راهنوا على رد الجميل له، في حين رأى اخرون ان تضارب المصالح داخل تيار المستقبل وطبيعة المعركة وظروفها أملت على “التيار الأزرق التخلي عن حليفه لصالح مرشح من العائلات الكبيرة وهو حسام ملص وان كان الأخير يواجه ضمن عائلته معارضة كبيرة بعد ترشح اربعة أشخاص منها على خصومة معه، وهذا امر قد يضطر “التيار” للتخلي عنه لصالح اسم اخر او المضي به والعمل على سحب بعض المرشحين من عائلته.

حسم “المستقبل” لمعظم اسماء مرشحيه قد يسرع من عملية تشكيل اللوائح، خصوصا بالنسبة للنائب السابق الخير او بالنسبة للمجتمع المدني المتوقع ان يشكل لائحة.

وتشير مصادر متابعة الى ان “المستقبل” سيسمي علي محيش لمنصب نائب رئيس البلدية وهو كان من ضمن المجموعة التي استقالت وكان يواجه خطر الاستبعاد ومعه ستة مستقيلين على غرار مطر لولا بعض التدخلات التي أعادته ومن معه الى اللائحة، خصوصا وان النائب علم الدين كان صرح سابقا انه غير. ملزم باي من الاسماء التي استقالت، ما يوحي بان “المستقبل” الذي طلب منهم الاستقالة هو من تخلى عنهم.

وبانتظار الإعلان رسميا عن اسماء المرشحين على اللوائح لا سيما لائحة “المستقبل” يبدو ان المنية امام معركة قاسية ستحمل الكثير من العناوين منها السياسية والإنمائية واُخرى تتعلق بالوفاء، مع إمكانية حصول مفاجآت في صيغ التحالفات وتبدل في المواقع ودخول عامل “النكاية” وردات الفعل على خط الناخبين.


فيديو:

  1. بالفيديو: محاكاة.. ضرب كفرفالوس بالكيماوي

  2. بالفيديو: حزب الله يخترق شاشات التلفاز في البنتاغون

  3. بالفيديو: قوى الامن تحذر من ظاهرة تطال الهواتف

  4. بالفيديو: الظهور الأخير للفنان طلعت زكريا


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


مواضيع ذات صلة:

  1. المنية : العائلات الصغيرة ″بيضة قبان″ في الانتخابات في حال توحدت.. عمر ابراهيم

  2. بالارقام.. عدد عائلات المنية وحجمها الانتخابي ومدى تأثيرها في السياسة… عمر ابراهيم

  3. اطفال ونساء لبنانيون في المعتقلات وعملاء إسرائيل يصولون ويجولون بحرية… عمر ابراهيم


 

Post Author: SafirAlChamal