محاضرة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي لقطاع المرأة في تيارالعزم

تزامناً مع الحملة الوطنية السنوية لمكافحة سرطان الثدي، نظم قطاع المرأة في تيار ″العزم″ محاضرة طبية ألقاها عضو اللجنة المنظمة للحملة الوطنية لسرطان الثدي الدكتور جميل حلبي، وذلك في مقر القطاع بطرابلس. 

سبقت المحاضرة كلمة ترحيبية لمسؤولة قطاع المرأة في تيار ″العزم″ جنان مبيض أكدت خلالها ان هذه المحاضرة التي تأتي في سياق مواكبة الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي، تعكس مسؤولية ″العزم″ في التوعية الصحية، خاصة مع تزايد الأمراض السرطانية في الفترة الأخيرة نتيجة عوامل عدة.

ثم بدأ  الدكتور حلبي كلامه بتقديم إحصاءات حول المرض أكدت أن سرطان الثدي يشكل 39% من سرطانات النساء في لبنان، معتبراً في المقابل أن من السهل اكتشافه، ومطمئناً إلى ان نسبة الشفاء في حال الاكتشاف المبكر تصل إلى ما يقارب 95% من الإصابات.

وعدد الدكتور حلبي طرق الكشف المبكر، سواء عن طريق الفحص الذاتي أو الشعاعي الذي ينبغي على المرأة أن تجريه بشكل سنوي بعد سن الأربعين، لا سيما وانه متوافر مجاناً في المستشفيات والمراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة.  كما أن وزارة الصحة تغطي تكاليف الجراحة والعلاج الكيميائي وعلاج الشعاعي وحتى الجراحة الترميمية بعد الإستئصال.

واختتم اللقاء بأسئلة واستفسارات من الحاضرات ركزت على إمكانية تجنب المرض والتعاطي معه بإيجابية، لا سيما من الناحية النفسية، إضافة إلى كيفية الاستفادة من “الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي”.

وفي الختام قَلد الدكتور حلبي مسؤولة قطاع المرأة في العزم جنان مبيض وسام الحملة باسم اللجنة المنظمة، كما قدم “خان الصابون” و”lavender gate” هدايا تذكارية للحاضرات.  


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


فيديو: 

  1. بالفيديو: غضبوا من رئيس البلدية فربطوه بسيارة وسحلوه

  2. بالفيديو: فقط في لبنان.. عمود كهرباء يتأرجح

  3. بالفيديو: سامي الجميل يُغنّي ويعزف على البيانو

  4. بالفيديو: محاكاة.. ضرب كفرفالوس بالكيماوي


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


 

Post Author: SafirAlChamal