تحديث مركز نظم المعلومات الجغرافية في جامعة البلمند بمشاركة أفيوني

قام وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني بزيارة إلى مركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لكلية الهندسة في جامعة البلمند بعد إعادة تحديثه، بحضور رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، وعميد كلية الهندسة ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية البروفسور رامي عبود، وعدد من المدراء والأساتذة والطلاب.

وبالمناسبة، تحدّث البروفسورعبود مشيرًا إلى أن هذا المركز يعد محورًا أساسيًا في توفير الخبرات والمعلومات العلمية والتقنية من أجل تطوير برنامج نظم المعلومات الجغرافية (GIS)

 بدوره، تحدّث الوزير أفيوني لافتًا إلى “دور الجامعات في مواكبة التطور التكنولوجي، مضيفًا أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت حاجة عالمية ملحة. وهنأ جامعة البلمند على إنجازاتها المتقدمه والمتواصله في حقل  GISوخصوصاً في إطار المشاريع التي تنعكس إيجاباً على المجتمعات المحلية.” 

يتكوّن المركز من مختبر تكنولوجي مجهز بأحدث البرامج لنظم المعلومات الجغرافية من شركة ESRI. كما يوجد معدات متطورة مثل, GPS, Noise Reader GNS. تجدر الإشارة إلى أن المركز ناشط في مجال الأبحاث العلمية ومشاريع التعاون مع الهيئات المحلية والبلدية وحائز على جوائز عديدة على المستوى المحلي والعالمي.

وتأتي هذه الزيارة  بالتزامن مع ورشة عمل برعاية الوزير أفيوني بعنوان: “التحوّل الرقمي للبلديات بواسطة نظم المعلومات الجغرافية” من تنظيم نقابة المهندسين في طرابلس ومركز الGIS  في كلية الهندسة في جامعة البلمند وذلك يةم السبت الواقع في 12 تشرين الأول، في قاعة المؤتمرات، في نقابة المهندسين في طرابلس.


لمتابعة اهم واحدث الاخبار في لبنان والعالم اضغط هنا.


فيديو: 

  1. بالفيديو: غضبوا من رئيس البلدية فربطوه بسيارة وسحلوه

  2. بالفيديو: فقط في لبنان.. عمود كهرباء يتأرجح

  3. بالفيديو: سامي الجميل يُغنّي ويعزف على البيانو

  4. بالفيديو: محاكاة.. ضرب كفرفالوس بالكيماوي


لمشاهدة فيديوهات اخرى اضغط هنا.


 

Post Author: SafirAlChamal